بالصور..المتاجر فارغة بفلوريدا بعد تخزين المواطنين المؤن استعدادا لـ"إرما"

السبت، 09 سبتمبر 2017 02:41 م
بالصور..المتاجر فارغة بفلوريدا بعد تخزين المواطنين المؤن استعدادا لـ"إرما" نفاذ السلع فى المتاجر بفلوريدا
كتب محمد رضا – تصوير (أ ف ب) ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسات وكالات الأنباء العالمية، حالة المتاجر فى ميناء سانت جون، بالقرب من مركز كينيدى الفضاء، فى ولاية فلوريدا الأمريكية، عقب رفع حالة الطوارئ فى الولاية الأمريكية استعدادًا لوصول إعصار إرما المدمر، وتظهر الصور أرفف المتاجر فارغة تمامًا من جميع أنواع السلع.

وفرغت المتاجر فى فلوريدا من السلع الاستهلاكية، وسط إقبال كثيف من المواطنين على الشراء بعد تحذيرات السلطات الأمريكية من مخاطر الإعصار وقوته، إضافة إلى مطالبة حاكم الولاية 5.6 مليون شخص بمغادرة منازلهم تجنبًا لتعرضهم إلى مخاطر، الأمر الذى دفع أعداد كبيرة منهم إلى اتخاذ إجراءاتهم الاحترازية لمواجهة الإعصار ومن بينها تخزين المؤن والأطعمة اللازمة لهم حتى يمر الإعصار.

أرفف المتاجر فى فلوريدا فارغة من السلع
أرفف المتاجر فى فلوريدا فارغة من السلع

 

وكانت ولاية فلوريدا الأمريكية، الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة، رفعت حالة الطوارئ، اليوم السبت، استعدادًا لوصول إعصار إرما المدمر إلى الولاية، حيث اتخذت فرق الطوارئ والإنقاذ إجراءات احترازية للتقليل من الآثار المدمرة للإعصار.

ووفرت فرق الإنقاذ أعداد كبيرة من المولدات الكهربائية لمواجهة انقطاع الكهرباء، فيما أمنت أسلاك الكهرباء داخل الولاية خاصة تلك المتواجدة بين الأشجار لتجنب وقوع حرائق نتيجة ماس كهربائى، إضافة إلى قطع الأشجار الكبيرة التى قد تسقط وتؤثر على شبكة الطرق، أو تتسبب فى قطع أسلاك الكهرباء.

اقبال كثيف على شراء السلع بالمتاجر فى فلوريدا
اقبال كثيف على شراء السلع بالمتاجر فى فلوريدا

 

وعلى الجانب الأخر، شهدت قاعدة كيسلر الجوية الأمريكية، استعدادات مكثفة من سرب الاستطلاع فى سلاح الجو الأمريكى، لرصد مسار الإعصار قبل وصوله إلى فلوريدا، كما يعمل سلاح الجو على رصد بيانات الأرصاد الجوية الخاصة بسرعة واتجاه الإعصار، وكذلك تسيير طائرات استطلاع الطقس 53 المعروف باسم "صيادين الإعصار".

ومع اقتراب إعصار إرما من ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، دعت السلطات فى الولاية، نحو 5.6 مليون شخص (أى ربع سكان الولاية) إلى مغادرة منازلهم، حيث من المتوقع أن يقترب الإعصار من جزر "فلوريدا كيز"، وجنوب الولاية، فى وقت مبكر غدًا الأحد.

الأمريكان يخزنون احتياجاتهم قبل وصول إعصار إرما ولاية فلوريدا
الأمريكان يخزنون احتياجاتهم قبل وصول إعصار إرما ولاية فلوريدا

 

ويقترب الإعصار من فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة، محملا بعواصف بسرعة 260 كم بالساعة، بحسب مركز الأعاصير الوطنى، الذى أضاف أن عين الإعصار تبعد نحو 480 كم "جنوب - جنوب شرق ميامى".

وحذر حاكم فلوريدا، ريك سكوت، من أن "إرما"، ربما يكون أعنف من الإعصار أندرو، الذى أودى بحياة 65 شخصا فى عام 1992، منبها سكان الولاية وعددهم 20.6 مليون نسمة، أن يكونوا على استعداد للإخلاء.

حركة بيع كبيرة فى متاجر فلوريدا قبل وصول إعصار إرما
حركة بيع كبيرة فى متاجر فلوريدا قبل وصول إعصار إرما

 

نفاذ السلع فى المتاجر بولاية فلوريدا
نفاذ السلع فى المتاجر بولاية فلوريدا

 من جهتها ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن إعصار إرما، الذى ضرب فى الأيام الثلاثة الأخيرة حوض الكاريبى وكوبا، ويُنتظر أن يصل إلى الساحل الجنوبى لولاية فلوريدا الأمريكية فى وقت مبكر يوم غد الأحد، مصنف كأحد أقوى الأعاصير فى التاريخ، مسجلا أعلى قوة للرياح فى المحيط الأطلنطي.

واستعرضت الصحيفة، فى رسم توضيحى على موقعها الإلكترونى اليوم السبت، الأعاصير من الدرجة الثالثة التى ضربت المحيط الأطلنطى خلال الـ50 عام الأخيرة، مشيرة إلى أن أى إعصار لم يصل لقوة رياح الإعصار "إرما" فى شرق الأطلنطى حتى الآن، فضلا عن استمرار شدته كإعصار من الدرجة الخامسة لثلاثة أيام متتالية، وهى مدة لم يتم تسجليها لأى إعصار من تلك الدرجة فى المحيط الأطلنطي.

وكانت السلطات فى ولاية فلوريدا قد دعت حوالى 5.6 مليون شخص (أى ربع سكان الولاية) إلى مغادرة منازلهم، بسبب اقتراب إعصار "إرما"، والمتوقع أن يقترب من جزر "فلوريدا كيز" وجنوب الولاية فى وقت مبكر من يوم غد الأحد.

وكان "إرما" قد بدأ فى اجتياح كوبا، مساء أمس كإعصار من الدرجة الخامسة القصوى، وذلك بعد أن أدى إلى مقتل 24 شخصا فى البحر الكاريبى خلال هذا الأسبوع.

وقالت "نيويورك تايمز" إن "إرما" كسر الأرقام القياسية فى الطاقة المتراكمة للإعصار، وهو مقياس يجمع بين قوة العاصفة ومدتها، مرجحة أن تزداد الطاقة المتراكمة غدا مع اقتراب الإعصار من الساحل الأمريكى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة