رئيس جامعة دمياط: إحالة تقادم الخطيب للتحقيق لتغييره موضوع رسالته دون إخطار "البعثات"

الخميس، 07 سبتمبر 2017 03:54 م
رئيس جامعة دمياط: إحالة تقادم الخطيب للتحقيق لتغييره موضوع رسالته دون إخطار "البعثات" تقادم الخطيب
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سيد دعدور رئيس جامعة دمياط، إنه تم إحالة الباحث "تقادم كمال الصغيرالخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط ـ للتحقيق من قبل الإدارة القانونية بالجامعة، لأنه أخل وغير ـ بدون الرجوع للإدارة العامة للبعثات ـ   موضوع البحث الخاص بالحصول على رسالة الدكتوراة ، من "المماثلة اللغوية فى الصوامت والصوائت بين اللغة العربية والعبرية.. دراسة لغوية تاريخية مقارنة"،  إلى "الارتباط بين اللغة والأقلية.. اليهود فى مصر كمثال"، ولم يقم المبعوث(تقادم الخطيب) بالإبلاغ عن تغيير موضوع البحث خلافا لما توجبه عليه اللائحة.

وأكد دعدور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وضع الباحث فى حكم المخالف للوائح والقوانين، وتمت إحالة موضوعه إلى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا للتحقيق معه فى تلك المخالفة.

أما بخصوص انقطاعه عن العمل، فقال دعدور إن كلية الآداب اتخذت العديد من الإجراءات القانونية، وقد يصل الإجراء القانونى للفصل فى حالة استمرار انقطاعه عن العمل.

وكانت كلية الآداب جامعة دمياط، قد أنذرت الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، بشأن تغيبه عن العمل.

وأكد مصدر بكلية الآداب أن الخطيب تجاهل الإنذار الاول ومن المنتظر إرسال الانذار الثاتى فى 14 سبتمبر الجارى ولمدة 15 يوما ثم يتبعه إنذار ثالث، وإذا لم يحضر إلى الكلية ستبدأ إدارة الشئون الادارية بكلية الآداب إجراءات فصله رسميا طبقا لقانون تنظيم الجامعا.

 

وكشف المصدر أن بعثة الخطيب للحصول على الدكتوراه من ألمانيا كانت مدتها 4 سنوات تنتهى فى نوفمبر المقبل حيث إنه حصل على قرار باللحاق ببعثة دراسات عليا بألمانيا، وذلك لكى يقوم بتحضير رسالة دكتوراه موضوعها "المماثلة اللغوية فى الصوامت والصوائت بين اللغة العربية والعبرية.. دراسة لغوية تاريخية مقارنة" وحصل على موافقة الأستاذ الألمانى بجامعة برلين الحرة على أن يقوم بالإشراف على المبعوث حتى نيل الدرجة العلمية"، واوضحت التقارير السنوية انه لم ينهى رسالته وفقا لما هو متبع ويحتاج لما لا يقل عن عام اخر لإنهاء رسالته.

وأكد المصدر أن الباحث ليس امامه سوى خيار واحد وهو إكمال رسالته على نفقته الخاصة لانه لو لم ينته من رسالته فى غضون 5 سنوات سيتم إحالته لعمل إدارى بالجامعة وفقا لقانون تنظيم الجامعات.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للبعثات قررت إلغاء بعثة الباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، وإيقاف صرف الراتب بعد أن تحققت من كم المخالفات المالية والإدارية، التى ارتكبها الباحث خلال فترة وجوده فى ألمانيا على ذمة البعثة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة