جامعة دمياط تنذر تقادم الخطيب لانقطاعه عن العمل

الخميس، 24 أغسطس 2017 05:02 م
جامعة دمياط تنذر تقادم الخطيب لانقطاعه عن العمل جامعة دمياط - أرشيفية
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنذرت كلية الآداب جامعة دمياط ، للباحث "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، بالحضور إلى الكلية وذلك يوم 15 أغسطس.
 
وقال مصدر بجامعة دمياط رفض ذكر اسمه أن قانون تنظيم الجامعات يقضى بفصل الباحث الذى ينقطع عن العمل عقب إرسال إنذار أول ثم إنذار ثان على محل إقامته وإذا لم يمتثل يعتبر منقطعا عن العمل ويتم فصله.
 
وأكد المصدر أن كلية الآداب تسلمت فاكسا بإنهاء البعثة التعليمية للباحث والتى كانت من المفترض ان تنتهى فى نوفمبر المقبل، وذلك لمخالفته اللوائح المعمول بها بضرورة الحصول على موافقة القنصلية المصرية بألمانيا فى حالة سفره للخارج وهو ما لم يحدث عند سفره لأمريكا.
 
وكشف المصدر أن الباحث "تقادم الخطيب"، من مواليد محافظة المنيا ومقيم بها وهو خريج كلية الآداب بجامعة المنيا وعين معيدا بكلية الآداب بدمياط بموجب مسابقة لإعلان شغل وظيفة معيد.
 
وأوضح المصدر أن الخطيب شارك بثورة  25 يناير وكان من الائتلافات الثورية فى تلك الفترة ولكنه لم يثبت انتمائه للجماعة الإرهابية، وكشف المصدر أن بعثة الخطيب  للحصول على الدكتوراه من ألمانيا كانت مدتها 4 سنوات تنتهى فى نوفمبر المقبل، حيث إنه حصل على قرار باللحاق بعثة دراسات عليا بألمانيا وذلك لكى يقوم بتحضير رسالة دكتوراه موضوعها "المماثلة اللغوية فى الصوامت والصوائت بين اللغة العربية والعبرية، دراسة لغوية تاريخية مقارنة" وحصل على موافقة الأستاذ الألمانى بجامعة برلين الحرة على أن يقوم بالإشراف على المبعوث حتى نيل الدرجة العلمية" ، واوضحت التقارير السنوية أنه لم ينه رسالته وفقا لما هو متبع ويحتاج لما لا يقل عن عام آخر لإنهاء رسالته.
 
وأكد المصدر أن الباحث ليس أمامه سوى خيار واحد وهو إكمال رسالته على نفقته الخاصة لانه لو لم ينته من رسالته فى غضون 5 سنوات يتم إحالته لعمل إداري بالجامعة وفقا لقانون تنظيم الجامعات.
 
يذكر أن اللجنة التنفيذية للبعثات قررت إلغاء بعثة  الباحث  "تقادم كمال الصغير الخطيب"، الشهير باسم "تقادم الخطيب"، المدرس المساعد بقسم اللغة العربية فى كلية الآداب جامعة دمياط، وإيقاف صرف الراتب بعد أن تحققت من كم المخالفات المالية والإدارية، التى ارتكبها الباحث خلال فترة وجوده فى ألمانيا على ذمة البعثة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة