بالفيديو والصور.. انطلاق مؤتمر تكنى لمناقشة فرص الاستثمار فى التكنولوجيا بالإسكندرية

السبت، 30 سبتمبر 2017 01:04 م
بالفيديو والصور.. انطلاق مؤتمر تكنى لمناقشة فرص الاستثمار فى التكنولوجيا بالإسكندرية انطلاق مؤتمر تكني لمناقشة فرص الاستثمار
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت صباح اليوم أعمال النسخة الثالثة للمؤتمر تكنى لمناقشة الفرص الاستثمارية فى الاسكندرية  والذى يعقد بمكتبة الإسكندرية؛ في الفترة من 30 سبتمبر ــــ 1 أكتوبر، تحت رعاية المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمى والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، حيث بدأت الفعاليات بعرض مقطوعات موسيقية.

وقال المهندس طارق القاضي مؤسس مؤتمر تكنى، أن النسخة الثالثة من المؤتمر  تنطلق من النجاح الكبير الذى حققة المؤتمر في المرة الأولى والثانية التى استضافتها مدينة الإسكندرية العام الماضى، والتى  جذبت حشدا كبيرا من خبراء التقنية من جميع أنحاء العالم، وفتح قنوات التواصل مع الشركات الناشئة، ما سمح ببناء جسور بين المعنيين بمجال ريادة الأعمال، وأيضًا بناءً على نجاح قمة تكنى التى عقدت بكرواتيا فى مايو الماضى برعاية رئيسة كرواتيا؛ كوليندا غرابار كيتاروفيتش، وبمشاركة أوروبية ودولية رفيعة المستوى.

وأضاف القاضى، أن المؤتمر يعقد تحت شعار "التكنولوجيا والابتكار والموهبة" - والذى كان المحور الرئيسى لمؤتمر تكنى عام 2016- والذى يعود ليبعث روح الدعم والمساندة لمجال الشركات الناشئة والتكنولوجيا، حيث يهدف المؤتمر إلى دعم وتمكين رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، واكتشاف المواهب والشركات الناشئة فى مصر.

 وأكد القاضى أن المؤتمر سيناقش خلال يومى الانعقاد 6 محاور رئيسة تحرص على تحقيق الهدف الأساس منها وهو فتح قنوات الاتصال بين الشركات الناشئة في مصر والشركات الدولية الكبرى، من خلال عدد من الأنشطة تشمل موائد الحوار وحلقات نقاش، وعدد من ورش العمل.

كما أِشار المهندس محمد الدلال؛ الشريك المؤسس في" تيكنى سوميت" أن المحاور الستة التى ستناقشها القمة هي التجارة الإليكترونية التى تقدم بالتعاون مع الاتحاد العربي للتجارة الإليكترونية و" آرامكس" ، ومحور التسويق الإليكترونى، ومحور الإعلام الإليكترونى الذى يقدم بمشاركة شبكة MO4 Network"" ، ومحور الاقتصاد الرقمى بمشاركة كريم، ومحور مستقبل التكنولوجيا فى العالم، ومحور المرأة والتكنولوجيا الذي سيناقش تمكين المرأة من استخدام التكنولوجيا ومساهماتها فى هذا المجال، ومحور" ستارت أب أكاديمى" الذى يشمل كل ما يحتاجه رائد الأعمال من تدريب فى مجال البيزنس.

من جانبها قالت علياء صالح؛ المدير التنفيذي لحاضنة أعمال "أليكس إنجلز"، التي تنظم محور الاستثمار ضمن فعاليات تكنى 2017 : إن الاستثمار في مجال التكنولوجيا يأتي في أولويات أليكس إنجلز القائمة على الاستثمار فى العقول الشابة وتبني أفكار ومشاريع رواد الأعمال الشباب، ومساعدتهم لتحويلها لشركات ناشئة تصب دماء جديدة فى شرايين الاقتصاد الوطنى، وتحدث طفرات تنموية واقتصادية كبيرة.

وأضافت أن محور الاستثمار الذى يقام برعاية الوكالة الألمانية الدولية (GIZ)؛ نيابة عن الحكومة الألمانية؛ يهدف إلى نشر ثقافة وفكر الاستثمار في الشركات الناشئة "الاستثمار الملائكى"، وجدوى هذا الاستثمار فى المشاريع المبتكرة، وسيشارك فيه 20 مستثمرًا عالميًا من مشاهير المستثمرين الملائكيين أصحاب التجارب القوية في الاستثمار برأس المال المخاطر، الذين يروون تجاربهم مع رواد الأعمال، وسيتحدثون للمستثمرين الكبار لأول مرة في مصر لحثهم وتشجيعهم على الاستثمار في أفكار ومشروعات رواد الأعمال الشباب.

كما أضافت: أن المؤتمر  يشهد إطلاق الدورة الأولى لـ " أليكس إنجلز" للاستثمارات في الشركات الناشئة، وسيتم الاستثمار في 6 شركات جديدة، ومنحهم الفرصة بعرض وتقديم مشاريعهم أمام كبار المستثمرين الحاضرين لمحور الاستثمار، بهدف منحهم الفرصة للحصول على تمويل لرفع رأس المال، وسيتم منح بعضهم تمويلا ماليا بالإضافة إلى فرص الاحتضان.

إلى جانب المعرض الذى ستشارك فيه 60 شركة ناشئة تقدم أحدث منتجاتها وابتكاراتها فى مجال التكنولوجيا والاتصال، إلى جانب مشاركة نحو 150 شركة ناشئة في مصر ودول عربية وأجنبية.

مؤتمر تكنى (1)
انطلاق مؤتمر تكني لمناقشة  فرص الاستثمار 
مؤتمر تكنى (2)
 
 
 مؤتمر تكنى (3)

انطلاق المؤتمر

مؤتمر تكنى (4)

ا

نطلاق مؤتمر تكني لمناقشة  فرص الاستثمار 
مؤتمر تكنى (5)
انطلاق مؤتمر تكني لمناقشة  فرص الاستثمار 
مؤتمر تكنى (6)
انطلاق مؤتمر تكني لمناقشة  فرص الاستثمار 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة