"الفنكوش" يظهر فى سوق الانتقالات العالمية

الأحد، 03 سبتمبر 2017 07:00 ص
"الفنكوش" يظهر فى سوق الانتقالات العالمية برافو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يتكرر مشهد الشد والجذب بين الأندية، كل عام فى سوق الانتقالات، لتحقيق أعلى المكاسب من صفقات انتقال اللاعبين، وتضطر الكثير من الأندية لدفع مبالغ طائلة لضم اللاعبين المميزين، ولكن هناك أندية تتورط فى دفع ملايين الدولارات لعقد صفقات "فنكوش" ليس لها أى أهمية.

 وعادة ما يكون السر خلف تلك الصفقات هو وكيل اللاعب الذى يصنع الوهم للفريق المشترى ويؤكد له أن مستوى اللاعب رائع، ولكن تظهر الحقيقة مع بداية الموسم ويلازم اللاعب مقاعد البدلاء.

وتتشابه تلك الصفقات مع مبدأ فيلم "واحدة بواحدة" الشهير للنجم عادل إمام، الذى ظهر به نجم الكوميديا يروج لمنتج يدعى "الفنكوش" وأكد أنه سيغير مجرى الحياة للشعب وفى نهاية الفيلم اتضح أنه شىء تافه.

ويرصد التقرير التالى 5 صفقات "فنكوش" فى سوق الانتقالات العالمية، عقدتها أندية أوروبا بالملايين ولم تجن ثمارها.

hk]vdi [,ld.

جوميز

عقد برشلونة الإسباني، صفقة ضم لاعب الوسط البرتغالى أندريه جوميز من فالنسيا، بمبلغ قدره 30 مليون يورو بجانب 20 مليون أخرى في صورة متغيرات، خلال الصيف الماضى، ورغم ذلك شارك اللاعب فى 47 مباراة ولم يحرز سوى 3 أهداف وصنع 3 أهداف.

 

fvht,

برافو

تعاقد مانسشتر سيتى الانجليزى مع التشيلى كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة السابق خلال الصيف الماضى فى صفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو ليحتل المركز السادس ضمن أغلى 10 حراس مرمى فى العالم، ورغم ذلك كان التشيلى أحد نقاط ضعف السيتيزنز خلال الموسم الماضى، واضطر السماوى للتعاقد مع البرازيلى إيديرسون سانتانا دي مورايس خلال الصيف الجارى بمبلغ قدره 40 مليون يورو.

 

باتشواى

باتشواى

ضم تشيلسى، ميتشى باتشواى من مارسيليا خلال الصيف الماضى فى صفقة بلغت قيمتها 33 مليون جنيه استرلينى، ورغم ذلك شارك لاعب الوسط فى 29 مباراة لم يسجل خلالهم سوى 3 أهداف وصنع 11 هدف.

 

كوندوبيا

كوندوجبيا

انتقل جوفرى كوندوجبيا من موناكو الفرنسى إلى انتر ميلان الإيطالى خلال صيف 2015 فى صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو، بعد صراع قوى من ارسنال الانجليزى وميلان وانتر ميلان للفوز بصفقة ضمه، ورغم ذلك شارك لاعب الوسط الفرنسى فى 30 مباراة بموسمه الأول مع الفريق الإيطالى لم يسجل خلالهم سوى هدفا واحدا وصنع آخر، وفى موسمه الثانى شارك فى 26 مباراة سجل خلالهما هدفين وصنع آخر، وتمت إعارته إلى فالنسيا خلال الصيف الجارى.

 

بيريز

بيريز

كان من المتوقع للإسبانى لوكاس بيريز أن يقدم مستوى رائع بصفوف أرسنال، بعد انضمامه لصفوفهم خلال صيف 2015، فى صفقة بلغت قيمتها 17 مليون جنيه استرلينى، قادما من صفوف ديبورتيفو لاكرونيا، ولكن أهدافه توقفت عند الرقم 7 فى الدوري الانجليزي الممتاز، وغاب عن المشاركة الأساسية، ومن المتوقع عودته لفريقه السابق خلال الصيف الجارى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة