بالصور.. أشرف عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزى

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 09:29 ص
بالصور.. أشرف عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزى جانب من الحفل
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 شهد الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الاحتفالية الفنية التى أقامتها الإدارة العامة للموسيقى التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، احتفاءً بالفنان الكبير محمد فوزى بقصر ثقافة الجيزة.
 
وأشار الفنان محمد عزت، مدير عام الموسيقى فى بداية الاحتفال إلى نشأة الفنان محمد فوزى بقرية كفر أبو جنجى بطنطا، متطرقًا لمشواره الفنى الذى نفذ خلاله مشروعا لتطوير العديد من القوالب فى الأغنية المصرية بأسلوبه الخاص وبعيدًا عن الشكل الموسيقى لعبد الوهاب والسنباطى.
 
وقال عامر إن الاحتفاء بفنان كبير مثل محمد فوزى يأتى من خلال اهتمام الهيئة بإحياء موسيقانا القديمة، والتى تعد تراثًا ثقافيًا يجب الحفاظ عليه، وفى إطار خطتها لتعريف الأجيال الجديدة لماهية هذا الفن، وهذه الموسيقى والعمل على رفع الذائقة الموسيقية لديهم، والعمل على مواجهة الهجمات الشرسة من الفن الهابط، والذى يسود الوسط الفنى بصفة عامة خلال هذه الفترة.
 
أعقب ذلك تقديم الفرقة المصرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو فاروق البابلى مجموعة من أغانى وألحان الراحل محمد فوزى تضمنت أغنيات "ويلك ويلك، يا أعز من عيني، أى والله، عمرى ما دقت الحب، دويتو شحات الغرام، يامصطفى يامصطفي، مال القمر ماله".
 
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (1)
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (2)
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (3)
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (4)
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (5)
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (6)
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (7)
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (8)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة