تأجيل محاكمة الفريق الطبى المتهم فى قضية وفاة مارادونا إلى أكتوبر

الخميس، 30 مايو 2024 11:39 ص
تأجيل محاكمة الفريق الطبى المتهم فى قضية وفاة مارادونا إلى أكتوبر مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأجلت محاكمة الفريق الطبي المتهم في قضية وفاة أسطورة كرة القدم ، دييجو أرماندو مارادونا، التي كانت مقررة 4 يونيو إلى 4 أكتوبر ، وفقا لما ذكرته مصادر قضائية أرجنتينية.

وأشارت صحيفة الدياريونى الأرجنتينية إلى أن قضية وفاة مارادونا أثارت جدلا كبيرا في العالم خاصة بعد ظهور العديد من المستجدات على القضية والتي من بينها تأكيد الطب الشرعى أن مارادونا توفى بشكل طبيعى بسبب نوبة قلبية.


وتوفي مارادونا في 25 نوفمبر عن 60 عاما أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ بسبب جلطة دموية ، وبعد عقود من المعارك من إدمان الكوكايين والكحول ، وتم العثور عليه بعد أسبوعين من إجراء تلك العملية الجراحية ، في منزل له في أحد حياء بوينس آيريس حيث كان يتماثل للشفاء بعد خروجه من المستشفى .


وأشارت الصحيفة إلى أنه في أبريل الماضى، أكدت محكمة الاستئناف الأرجنتينية أن جراح الأعصاب ليوبولدو لوكي، والطبيبة النفسية أجوستينا كوساكوف وستة آخرين، بينهم ممرضات، سيمثلون للمحاكمة في هذه القضية بتهمة الاهمال الطبي الذي أدى إلى وفاة مارادونا.


واتهم ممثلو الادعاء الأطباء الثمانية بتقديم علاج منزلي متهور وناقص لمارادونا. وخلصت لجنة مكونة من 20 خبيراً طبياً شكّلها المدعي العام الأرجنتيني في عام 2021 إلى أن مارادونا كان من الممكن أن تكون لديه فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة مع العلاج المناسب في منشأة طبية مناسبة.

وقررت غرفة الاستئناف في محكمة سان إيسيدرو، في مقاطعة بوينس آيرس تعليق الجلسة المقررة في 4 يونيو وإعادة جدولتها في الأول من  أكتوبر، مشيرة إلى أن هناك سلسلة من القضايا التي أثارتها مختلف الأطراف والتي لا تزال بحاجة إلى حل قبل بدء الاستماع.


وبالنظر إلى طبيعة الحجج المقدمة والوقت اللازم، طلب محامي ابنتي مارادونا، دلما وجيانينا، بدوره تأجيل المحاكمة، وهو ما وافقت عليه المحكمة.
كما قررت المحكمة في الحكم نفسه عدم الموافقة "في الوقت الحالي" بناء على طلب ابنتيه وصديقته على نقل جثمان مارادونا من مقبرة خاصة في بيلا فيستا إلى ضريح في ضواحي العاصمة بالقرب من المنطقة الوسطى من بويرتو ماديرو حيث "يمكن للشعب الأرجنتيني ومواطني العالم تكريم الشخص الذي كان أعظم معبود للأرجنتين".


كما قرر ورثة الأرجنتيني مارادونا أحد أساطير كرة القدم في العالم ، رفع دعوى قضائية ضد إحدى دور المزادات التي أعلنت عن مزاد علي الكرة الذهبية التي حصل عليها مارادونا عام 86.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة