تعرف على موقف العاملين بالقطاع الخاص من إجازة راس السنة الهجرية 2017

الخميس، 21 سبتمبر 2017 10:59 ص
تعرف على موقف العاملين بالقطاع الخاص من إجازة راس السنة الهجرية 2017 محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة رأس السنة الهجرية 2017 ، أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن اليوم الخميس، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.

ووفقا لقرار وزارة القوى العاملة يعتبر هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر.

 

وأصدرت الوزارة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ إجازة رأس السنة الهجرية 2017 بالمنشآت والشركات.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بأن تكون إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1439 هجرية للعاملين فى الوزارات والمحافظات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام اليوم الخميس الموافق 21 من سبتمبر عام 2017 ميلادية.

يذكر أن وزارة الأوقاف احتفلت أمس الأربعاء برأس السنة الهجرية بمسجد الإمام الحسين عقب صلاة المغرب بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية.

وقال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن الهجرة النبوية من مكة إلى المدينة لم تكن مجرد حدث، إنما هو حدث مقصود من الله تعالى ومأذون فيه منه، كانت الهجرة منظومة من الدروس والحكم والعبر، والتضحية والعطاء، فلقد خلقت المسلمين خلقًا جديدًا، وحولتهم من الضعف إلى القوة، ومن القلة إلى الكثرة، ومن الذلة إلى العزة.

وأضاف المفتى فى تصريح لـ"اليوم السابع" من دروس الهجرة هو بيان إخلاص المؤمن ووفائه لدينه، وكيف تحمل النبى وأصحابه إيذاء قريش لهم فى سبيل نصرة هذا الدين، فقد كانوا فى فتنة عندما أوذوا وعذبوا لأجله، ولما أذن الله لرسوله بالهجرة أصبحت فتنتهم فى ترك الأموال والأهل والوطن، لكن وفاءهم وإخلاصهم لدينهم ولربهم جعلهم أثبت ما يكونوا أمام هذه الفتن، ومع إذن رسول الله صلى الله عليه وسلم لهم بالهجرة تركوا الأهل والمال والوطن نصرة لدين الله، وهذا هو المسلم الحق الذى إذا أخلص لدينه لا يبالى بشىء إنما هدفه سلامة دين الله تعالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة