رئيس لبنان يبحث مع سفير مصر سبل تعزيز التعاون الثنائى ومكافحة الإرهاب

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 03:52 م
رئيس لبنان يبحث مع سفير مصر سبل تعزيز التعاون الثنائى ومكافحة الإرهاب الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون اليوم الاثنين، سفير مصر ببيروت نزيه النجارى، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين على كافة المستويات خاصة على مستوى المحافل الدولية وأهمية التعاون فى مواجهة الإرهاب وكل ما يغذيه من فكر وتمويل ودعم يحصل عليه التنظيمات الإرهابية.

وصرح السفير المصرى بأنه نقل للعماد ميشال عون تضامن مصر قيادة وحكومة وشعبا مع لبنان الشقيق .. قائلا : "إنه أعرب للرئيس عون عن التهنئة بانتصار الجيش اللبنانى على تنظيم داعش الإرهابى كما قدم التعازى فى شهداء الواجب من أبناء الجيش وكامل التعاطف مع أسرهم".

وأكد النجارى، فى تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى بيروت، أن الجيش المصرى يخوض ذات المعركة ويقف فى خندق واحد مع نظيره اللبنانى فى مواجهة عدو مشترك..قائلا : "نحن حريصون على المصالح اللبنانية والعربية فى سياق عضويتنا فى مجلس الأمن الدولى على مدار عامين حيث رأست مصر المجلس خلال شهر أغسطس الماضي".

وأفاد السفير المصرى بأنه استعرض مع الرئيس اللبنانى جهود مصر خلال رئاستها للمجلس خاصة فى القضايا الرئيسية التى تهم لبنان ومختلف القضايا الإقليمية المطروحة على الساحة.

وقال النجارى : أنه وفى إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس عون إلى مصر فى فبراير الماضى تم تناول تعزيز التعاون فى العلاقات الثنائية بأوجهها كافة السياسية والاقتصادية والثقافية وكذلك سبل دعم الدولة الوطنية وتقوية مؤسساتها الأمنية والعسكرية لمواجهة خطر الإرهاب الذى يتهدد المنطقة وتحقيق التنمية للشعوب العربية عبر التعاون فى كافة القطاعات التى تعنى ببناء الإنسان وتوفير سبل الحياة للمواطن فى بلدينا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة