تعرف على التجهيزات الأخيرة لساحات عيد الأضحى بالإسكندرية

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:00 ص
تعرف على التجهيزات الأخيرة لساحات عيد الأضحى بالإسكندرية الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مديرية الأوقاف بالإسكندرية بتجهيزات ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك وتجهيز437 ساحة شملت جميع مناطق المحافظة، بالإضافة إلى تولى أئمة هذه الساحات وأئمة مساعدين فى حالة حدوث طوارئ مفاجئة.

وأكد الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن زيادة عدد الساحات جاء بعد ضم عدد من المساجد والزوايا المخالفة وأصبحت تحت قبضة وزارة الأوقاف، موضحاً أن زيادة 63 ساحة جديدة عن ساحات عيد الفطر المبارك الماضى التى كانت 374 ساحة فقط.

وأوضح أن جميع الساحات سيكون مخصص لها إمام وإمام احتياطى سواء معين من الأوقاف أو خطيب مكافأة وذلك لكى تكون جميع الساحات تحت سيطرة وزارة الأوقاف.

كما استعدت أوقاف الإسكندرية إنشاء غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية وكذلك إنشاء غرف عمليات فرعية بكل إدارة وتسير غرف عمليات متنقلة تجوب جميع مناطق المحافظة لإزالة أية مخالفات لتعليمات الوزارة.

كما تم التنبيه على جميع الأئمة والدعاة بعدم استغلال ساحات صلاة العيد سياسيا أو حزبيا أو دعائيا وكذلك بحضور جميع الأئمة والدعاة المكلفين بأداء خطبة العيد مبكرا إلى الساحات، وكذلك أداء خطبة الجمعة وعدم الاعتذار تحت أى مسمى وفى حالة المخالفة سيتم فورا معاقبة المقصر فى عمله أيا كان موقعه.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة