مش بس زيدان.. كل مدربي ريال مدريد بيحبوا بنزيما!

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 08:00 ص
مش بس زيدان.. كل مدربي ريال مدريد بيحبوا بنزيما! بنزيما مهاجم ريال مدريد
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد المهاجم الفرنسى كريم بنزيما ليثير التساؤلات حول أدائه الهابط فى فريقه ريال مدريد الإسبانى، بعدما أهدر العديد من الفرص أمام فالنسيا خلال المباراة التى انتهت بالتعاقد الإيجابى (2-2)، أمس الأحد، فى الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

توترت العلاقة مرة أخرى بين بنزيما وجماهير ريال مدريد التى هتفت ضد المهاجم الفرنسى بسبب أدائه المتواضع أمام الخفافيش، حيث كاد الفريق الملكى أن يخسر المباراة لولا تألق لاعب الوسط الشاب ماركو أسينسيو الذى سجل هدفى الريال.

وترك الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لريال مدريد، جماهير وعشاق الفريق الملكى فى حيرة شديدة والتى تتساءل عن السر وراء اعتماده باستمرار على كريم بنزيما "أساسيًا" فى المباريات بالرغم من تواضع مستواه، وكان ذلك سببًا فى رحيل آخر ضحايا الدولى الفرنسى من المهاجمين فى الفريق الملكى وهو ألفارو موراتا إلى تشيلسى الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليس فقط ذلك بل دافع زيدان عن بنزيما ضد انتقادات الجماهير له بسبب أدائه فى المباراة.

ويبدو أن بنزيما يقدم شيئًا لمدربي ريال مدريد الذين عمل معهم، فليس فقط زيدان هناك جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتى وغيرهم، كانوا يعتمدون على المهاجم الفرنسى على حساب مهاجمين آخرين راحوا ضحية له ليبقى بنزيما وحده فى هجوم الفريق الملكى.

بنزيما ونيستلروى
بنزيما ونيستلروى

 

نيستلروى أول ضحايا بنزيما فى هجوم ريال مدريد

كانت البداية مع المهاجم الهولندى رود فان نيستلروى الذى رحل عن ريال مدريد بعد 6 أشهر من وصول بنزيما وتحديدًا فى انتقالات يناير 2010، وذلك فى ظل اعتماد المدير الفنى السابق للريال مانويل بيليجرينى على المهاجم الفرنسى، ثم لحق به أسطورة الفريق الملكى راؤول جونزاليس الذى رحل بعد موسم واحد من وصول بنزيما فى صيف 2010.

بنزيما وهيجواين
بنزيما وهيجواين

 

بنزيما يطرد هيجواين من ريال مدريد

فى موسم (2010-2011) تفوق المهاجم الأرجنتينى جونزالو هيجواين على بنزيما تحت قيادة المدير الفنى السابق جوزيه مورينيو، ولكن الإصابة حالت دون استمراره، ثم وقع الفريق الملكى مع المهاجم التوجولى إيمانويل أديبايور فى يناير 2011 إلا أنه لم يستمر طويلًا ورحل فى الصيف من نفس العام.

واستمرت المنافسة بين بنزيما وهيجواين على قيادة هجوم ريال مدريد بمفردهما فى الموسمين التاليين إلى أن حان الوقت لرحيل أحدهما، ففضل مورينيو وقتها التضحية بالمهاجم الأرجنتينى الذى حطمّ الأرقام القياسية بعدها مع نابولى ثم يوفنتوس بالدوري الإيطالي.

بنزيما وموراتا
بنزيما وموراتا

 

موراتا يرحل للمرة الأولى

وفى موسم (2013-2014) أجبر بنزيما موراتا على الرحيل للمرة الأولى عن ريال مدريد بعدما استحوذ المهاجم الفرنسى على هجوم الفريق الملكى فى عهد المدرب كارلو أنشيلوتى.

 

لعنة بنزيما تضرب هيرنانديز

وفى صيف 2014 تعاقد ريال مدريد مع المهاجم المكسيكى خافيير هيرنانديز لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد الإنجليزى مع خيار الشراء ليكون بديلًا لموراتا، إلا أن حُب جماهير الريال له ولهدفه الحاسم ضد أتلتيكو مدريد فى دورى أبطال أوروبا شفعوا له حتى يشتريه النادى الملكى نهائيًا ليرحل فى صيف 2015 تاركًا بنزيما بمفرده فى هجوم الريال.

بنزيما وهيرنانديز
بنزيما وهيرنانديز

 

موراتا يرحل مرة أخرى هذا الصيف

ولعب موراتا الموسم الماضى فى ريال مدريد إلا أنه شعر بالإحباط بسبب تفضيل المدير الفنى زيدان لبنزيما على المهاجم الإسبانى فى التشكيلة الأساسية بالرغم من تراجع مستوى المهاجم الفرنسى فى فترات عدة خلال الموسم الماضى، وهو ما لا يرضى به موراتا الذى أصر على الرحيل حتى بعد فشل صفقة انتقاله لمانشستر يونايتد الإنجليزى، لم ييأس إلى أن حسم انتقاله لمنافسه تشيلسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة