بالصور.. مركز إعلام أبوسمبل ينظم مبادرة لتنمية مهارات الأطفال

الإثنين، 21 أغسطس 2017 09:53 م
بالصور.. مركز إعلام أبوسمبل ينظم مبادرة لتنمية مهارات الأطفال مبادرة لتنمية مهارات الأطفال
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مركز إعلام أبوسمبل التابع للهيئة العامة للاستعلامات بمحافظة أسوان، مبادرة بعنوان "طفولتى بالألوان" وذلك لمدة أسبوع، بمشاركة 50 طفلاً بمدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان.


مركز إعلام أبوسمبل ينظم مبادرة لتنمية مهارات... by youm7

قال سامح فتحى الطاهر، مدير مركز إعلام أبوسمبل، إن المبادرة يشارك فيها كلاً من، مكتب آثار أبوسمبل والمركز الثقافى بالمدينة ومؤسسة أبوسمبل الخير وفريق "سكوت هنعمر"، والذى يضم كوكبة من شباب أبوسمبل، ويتولى كافة الإجراءات التنظيمية اللازمة لنجاح المبادرة.

وأضاف مدير مركز إعلام أبوسمبل، أن المبادرة تهدف إلى زيادة وعى الأطفال من تلاميذ المرحلة الابتدائية بالآثار والحضارة المصرية القديمة، وتنمية مهاراتهم الذهنية، والتعريف بالمؤسسات التنفيذية المختلفة بالمدينة، علاوة على بناء قدرات طفل قادر على التعامل من البيئة المحيطة، وذلك خلال الفترة العمرية من 9 إلى 12 عاماً.

وأشار سامح فتحى، إلى أن المبادرة تشهد زيارات متنوعة إلى كافة الجهات الحكومية بالمدينة، للتعرف على طبيعة عملها، والخدمات التى تقدمها للمجتمع، من بينها زيارة معبد أبوسمبل والتعرف على الحضارة المصرية القديمة التى قامت على ضفاف نهر النيل، ومدى تقديس المصرى القديم لمياه النيل، واهتمام القدماء المصريين بالزراعة والعمل، بالإضافة إلى زيارة محطة مياه الشرب وزيارة مركز البحوث الزراعية والمياه والجهات الخدمية الأخرى، مثل المستشفى الدولى ووحدة الإطفاء بالمدينة.

وتابع "الطاهر"، أن المبادرة تشهد أنشطة فنية متنوعة يقوم خلالها الأطفال برسم لوحات فنية عن الأماكن التى قاموا بزيارتها وسوف يتم عرضها فى معرض بختام المبادرة.

 

 مبادرة لتنمية مهارات الأطفال (1)
 
 مبادرة لتنمية مهارات الأطفال (2)
 
 مبادرة لتنمية مهارات الأطفال (3)
 
 مبادرة لتنمية مهارات الأطفال (4)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة