عضو دفاع البرلمان: على المجتمع الدولى معاقبة الدول الراعية للإرهاب

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 10:06 م
عضو دفاع البرلمان: على المجتمع الدولى معاقبة الدول الراعية للإرهاب  أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن مصر تقوم بمجهود كبير على المستوى الدولى فى مكافحة الإرهاب، وتدعم كافة الجهود التى فى هذا الشأن، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد قبل ذلك الإرهاب ليس فقط من يحمل السلاح ولكن الدول التى تدعم وتمد العناصر الإرهابية بالسلاح والمال.

وأضاف العوضى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدول التى تدعم الإرهاب معروفة للعالم وعلى رأسها دولة قطر التى تحتضن عناصر الإرهاب والتى صدر أحكام قضائية ضدها وتوفر لهم ملاذ آمن.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن إلى أن مصر حريصة بدورها على القضاء على ظاهرة الإرهاب والتطرف، مطالبا المجتمع الدولى القيام بدور فى عقاب الدول التى تدعم الإرهاب.

ولفت إلى أن قطر تدعى أن تكافح الإرهاب فبرغم من مشاركتها فى التحالف فى اليمن ألا أنها كانت تمد جماعة الحوثى، وأضاف أن على الولايات المتحدة الأمريكية أن تبرهن على أراض الواقع شركتها فى القضاء على الإرهاب ومعاقبة الدول التى تدعم التنظيمات الإرهابية.

كان المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، صرح بأن مصر استهلت رئاستها لمجلس الأمن خلال الشهر الجارى باعتماد القرار رقم 2370 حول منع حصول الإرهابيين على السلاح، والذى صدر بإجماع الآراء اليوم الأربعاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة