البرلمان يتحرك لفضح قطر عالميا.. "برلمانية الوفد": سنتحرك لمقاضاة تميم دوليا بالتنسيق مع الدول العربية.. ووكيل لجنة الدفاع : سنعد تقريرا كاملا عن جرائم الدوحة لتقديمه للمحاكم والبرلمانات الدولية

الإثنين، 31 يوليو 2017 10:30 ص
البرلمان يتحرك لفضح قطر عالميا.. "برلمانية الوفد": سنتحرك لمقاضاة تميم دوليا بالتنسيق مع الدول العربية.. ووكيل لجنة الدفاع : سنعد تقريرا كاملا عن جرائم الدوحة لتقديمه للمحاكم والبرلمانات الدولية تميم بن حمد
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سنفضح قطر أمام العالم"، هكذا أكد أعضاء مجلس النواب، على تحركهم فى إعداد التقارير التى تكشف دعم أمير دويلة قطر تميم وأسرته المستمر للإرهاب فى المنطقة العربية، للسعى لتدميرها، بالإضافة إلى المطالبة بمحاكمة أمير قطر عالميا، وذلك عن طريق إعداد المادة التى تكشف دعم إمارته للإرهاب من خلال الوسائل العديدة التى يستخدمها سواء من خلال قناة الجزيرة أو الوسائل الأخرى من دعم الجماعات المسلحة بالأموال والأسلحة وتوفير الملاذات الاّمنة لهم ، وأيضا التحرك بتقديم البلاغات ورفع القضايا فى المحاكم الدولية ضد كل الدول التى ترعى وتدعم الإرهاب .  

وقال اللواء صلاح شوقى عقيل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن البرلمان يعمل على محاربة الإرهاب بكافة تحركاته فى المنطقة، وكذلك مواجهة الدول الداعمة له والذى توفر له كافة وسائل الدعم من أسلحة وأماكن وأموال وملاذات آمنة لهم، وعلى رأسها دولة قطر، لافتا إلى أن الدول الداعمة للإرهاب هى أساس الإرهاب والتطرف.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التحرك بمواجهة قطر يكون فى اتجاهات عديدة، وأنه سيتم التنسيق مع كافة البرلمانات العربية لمخاطبة العالم كله بجرائم قطر، ودعمها المستمر للإرهاب فى المنطقة، وكذلك الاتجاه لمقاضاة تميم وأسرته دوليا على ما يفعله من جرائم مستمرة فى المنطقة.

وتابع، إن البرلمان سينسق مع المجلس القومى لمكافحة الإرهاب لمواجهة التطرف فى المنطقة، والتنسيق على كيفية مخاطبة الشباب لمواجهة استقطاب الدواعش لهم من خلال وسائل عدة سيتم الاتفاق عليها.

وقال اللواء يحيى كدوانى ، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه سيعد مقترح للبرلمان لإعداد تقرير كامل عن جرائم قطر فى المنطقة العربية، ودعمها للإرهاب، وذلك بتنسيق بين لجنة الدفاع ولجنة الشئون العربية ولجنة العلاقات الخارجية، واللجان المختصة الأخرى.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن تميم وأسرته أصبحوا يمثلون خطرا كبير على المنطقة العربية لدعمهم للإرهاب بشكل مستمر فى المنطقة العربية، وارتكابهم الجرائم فى حق الشعوب العربية ، لدعمهم للإرهاب بكافة أنواعه، وتوفير الملاذات الاّمنة له، لافتا أن التقرير الذى سيعد سيشمل جرائم قناة الجزيرة ، ودعمها للتطرف من خلال استضافة عناصر الجماعات الإرهابية ، ودعمها للإرهاب فى تغطياتها.

وتابع "كدوانى"، إن الغرض من تقديم هذا التقرير هو فضح جرائم قطر أمام العالم ، وتقديمه للمحاكم الدولية وبرلمانات العالم ، بالتسيق مع برلمانات الدول العربية "السعودية والامارات والبحرين، لفضح ما تقوم به الجزيرة وقطر فى المنطقة العربية .

فيما أكد محمد الكومى ، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ، إن مواجهة إرهاب قطر ، تحتم على جميع الدول العربية كشفه أمام العالم كله، موضحا أن التحرك لابد وأن يكون بشكل عالمى ودولى لمقاضاة تميم وأسرته فى المحاكم الدولية على ما يقوم به فى المنطقة من إرهاب مستمر لتدمير المنطقة العربية من خلال دعمه للجماعات المسلحة وعلى رأسها داعش والإخوان .

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه من المفترض أن يتم التحرك من جميع المؤسسات سواء البرلمان أو غيره لكشف فضائح قطر أمام دول العالم ، لافتا أن الدول العربية لابد من تكاتفها تجاه مواجهة دولة قطر ، مع كشف فضائحها وجرائمها فى المنطقة أمام كافة المجالس العالمية ودولها .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة