الخارجية: رفضنا إصرار الاتحاد الأوروبى لدعم مشروعات من خلال مبادرة حوض النيل

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:15 م
الخارجية: رفضنا إصرار الاتحاد الأوروبى لدعم مشروعات من خلال مبادرة حوض النيل المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد
كتب احمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، إن مصر تبذل جهود لتقريب وجهات النظر بين دول حوض النيل، والتأكيد على عدد من المبادىء منها إخطار الدول بأى مشروعات تنتوى أى دولة تنفيذها.
 
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، خلال لقاء مع عدد من المحررين الدبلوماسيين، اليوم الثلاثاء، أن مصر جمدت أنشطتها فى دول حوض النيل عقب توقيع عدد من الدول على اتفاقية عنتيبى، مشيرا لوجود مانحين دوليين يتعاملون مع مبادرة حوض النيل بإطار به عوار وليس جامعا لكل دول حوض النيل.
 
 
وأوضح أن الاتحاد الأوروبى طرح مشروع للتعاون يقدر بـ 3 مليون يورو مع مبادرة حوض النيل للقيام بدراسات لمشروعات ذات المنفعة المشتركة بين دول حوض النيل، مؤكدا أن مصر أوضحت معارضتها قيام الاتحاد الأوروبى بهذا التوجه ما يمكن أن يخلق انقسام وهو ما عبرت عنه مصر خلال اللقاء مع فيدريكا موجرينى فى بروكسل.
 
 
وأكد أبو زيد أن مصر لا تعارض إقامة مشروعات فى حوض النيل، موضحا أن مصر سلمت الاتحاد الأوروبى وثيقة تحمل مبادىء راسخة لدى مصر، داعيا لعدم التعامل من قبل الاتحاد الأوروبى بازدواجية مع مبادىء راسخة فى القانون الدولى تلتزم بها دول الاتحاد الأوروبى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة