تحقيقات حادث كمين محور 26 يوليو: مستقلو سيارة ميكروباص فتحوا النار على القوات

السبت، 08 يوليو 2017 05:46 م
تحقيقات حادث كمين محور 26 يوليو: مستقلو سيارة ميكروباص فتحوا النار  على القوات محكمة - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت نيابة حوادث شمال الجيزة، تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إلى أقوال ضابط ومجندين، فى الحادث الإرهابى الذى استهدف كمين مرورى أعلى محور 26 يوليو، والذى أسفر عن إصابة مجند ومواطن.

 

تحقيقات المستشار بدر مروان مدير النيابة، كشفت أنه أثناء تمركز القوة المرورية أعلى محور 26 يوليو فى التقاطع مع طريق الإسكندرية الصحراوي، فى اتجاه ميدان لبنان، فوجئوا بإطلاق نار كثيف من سيارة ميكروباص تسير بذات الاتجاه، فرد عليهم المجند بإطلاق النار من سلاحه، لكنهم فروا هاربين وفقا لأقوال أحد المجندين.

 

وأكد ضابط الكمين أنه شاهد فى ذات الأثناء ميكروباص آخر يسير فى اتجاه نزلة الطريق الصحراوى، فأطلق عليه النيران كذلك، لكنه لا يستطيع التأكد إذا ما كان مستقلوه من مطلقى النار على الكمين من عدمه.

 

كانت النيابة، قد استمعت إلى أقوال المواطن المصاب والذى كان برفقته أحد أصدقائه، وقالوا إن الأعيرة النارية صوبت نحوهم من اتجاه المحور أكتوبر، مؤكدين أن الأعيرة النارية أطلقت بشكل متتابع من سلاح إلى لكنهم لم يروا المتهمين.

 

وأشارت التحقيقات، إلى أن المجند المصاب لم يتم استجوابه، نظرا لعدم استقرار حالته الصحية، ويتم حاليا استجواب المجندين أفراد الكمين والبالغ عدد 4 حيث تم استجواب أحدهم وجاءت شهادته متطابقة مع شهادة المواطن المصاب، وجار حاليا استجواب الثلاثة الآخرين.

 

وكشفت معاينة فريق من نيابة حوادث شمال الجيزة بكرداسة بمكان الواقعة والتى انتهت الساعة 4 فجرا عن تحديد مسار الأعيرة النارية التى صوبت نحو المجنى عليهم، كما تم التحفظ على فوارغ أعيرة نارية من طبنجة 9 ملى ورشاش آلى، بالإضافة إلى وجود آثار دماء، كما تم التحفظ على مظروفين - القسم الموجود به البارود والصاعق وهوالذى يخرج من السلاح بعد الإطلاق - واحد داخل ملابس المواطن المصاب وأخر داخل سيارته.

 

كما تم التحفظ على أسلحة القوة الأمنية وعرضها على المعمل الجنائى للتأكد من خروج أعيرة نارية منها خلال وقت الحادث من عدمه والوقوف على ملابسات الواقعة.

 

كان مجهولون قد أطلقوا النيران مساء أمس الخميس على تمركز أمنى تابع لإدارة العامة لمرور أعلى محور 26 يوليو، ما أدى إلى إصابة مجند عبد الرحمن محمد عزت 22 سنة مصاب فى الفخد الأيسر والزارع الأيمن ومدنى مصاب فى الفخد الأيمن، وتم نقلهم إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصى.

 

وانتقل رجال المباحث وقيادات إدارة المرور برئاسة اللواء عادل زكى، مساعد الوزير للمرور، إلى مكان الحادث الذى أسفر عن توقف حركة المرور للمتجه أكتوبر إلى ميدان لبنان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة