"سيدات مصر تستطيع" من البرلمان: نطالب بملحق دينى بالسفارات

الأربعاء، 05 يوليو 2017 06:28 م
"سيدات مصر تستطيع" من البرلمان: نطالب بملحق دينى بالسفارات وفد مصر تستطيع بالتاء المربوطة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت البرلمانية أمانى عزيز، بالتنسيق مع وزارة الهجرة لقاء اليوم لسيدات مصر تستطيع بالتاء المربوطة، مع الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان المصري، وقد حضر اللقاء لفيف من رجال الدين بوزارة والأوقاف ورجال الأزهر الشريف، واستمر اللقاء والحوار الحماسى والشيق مدة ساعتين.

وقالت عفاف عبد الهادى، من إيرلندا الشمالية إن السيدات عرضت خبراتهن الدينية بدول المهجر، وبآذان مصغية استمع الدكتور أسامة لمقترحات السيدات اللاتى اقترحن العديد من الأفكار من أجل تقديم الوجه الحسن والسمح للإسلام بدول أوروبا وأمريكا.

وأكدت البرلمانية أمانى عبد العزيز، أن من أهم الاقتراحات والمطالب المقدمة، أن يجيد المبعوث الدينى، لغة البلد المتجه إليها، وأن يتاح للمبعوث الدراسة المحدودة بالمعهد الدبلوماسى قبل سفره للخارج كما اقترحت النابهات أن يتم التنسيق مع وزارة الخارجية بحيث يكون هناك فرصة لإيفاد ملحق دينى مثل الملحق الإعلامى والثقافى.

من جهته، عبر الدكتور أسامة رئيس اللجنة الدينية عن سعادته مقترحات وآراء السيدات المصرية، وأكد أنه سوف يتم عرض كل المقترحات بجلسات البرلمان.

وقبل انتهاء اللقاء طالبت المكرمات، أن يكون لهن لقاء مع الإمام الأكبر للأزهر، وقد نسق فضيلة الشيخ محى الدين عفيف لقاء السيدات المصريات بالدكتور الطيب الإمام الأكبر للأزهر الشريف صباح الغد بمقر مشيخة الازهر.

 واصطحبت بعدها الدكتورة أمانى عزيز لوفد لزيارة المتحف بالبرلمان، واختتموا الزيارة بلقاء الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بسيدات مصر تستطيع بالتاء المربوطة وقد أبدى الدكتور عبد العال ترحيبه بالسيدات مقدما التهانئ بنجاح المؤتمر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة