مصطفى الفقى: نعيد تزويد مكتبة الإسكندرية بالكتب العربية والأجنبية

الإثنين، 31 يوليو 2017 10:00 م
مصطفى الفقى: نعيد تزويد مكتبة الإسكندرية بالكتب العربية والأجنبية الدكتور مصطفى الفقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة ستعيد رسم سياسات التزويد بالكتب العربية والأجنبية، بعد دراسة مسحية لاحتياجات الباحثين فى مصر والمنطقة العربية من الكتب والدوريات والدراسات والأبحاث.

 

ولفت مصطفى الفقى إلى أنه طلب من كل قطاعات المكتبة وضع خطة لخدمة الجمهور بطريقة أكثر فاعلية وحداثة عن ذى قبل تقوم على استخدام الأساليب والتقنيات الحديثة عبر شبكة الإنترنت. وأكد أن مكتبة الإسكندرية ستشهد تعاونا وطيدا فى الفترة المقبلة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى لخدمة الحركة التعليمية فى مصر والمساهمة فى تطوير برامج التعليم.

 

وأوضح الدكتور الفقى أنه أصدر قرارا لقطاع الخدمات والمشروعات المركزية بالبدء فى تطوير موقع "ذاكرة مصر المعاصرة"، لكى يكون مناسبًا لتعليم الأطفال والنشء والشباب التاريخ الوطنى المصرى، وتعزيزا لهويته المصرية مرة أخرى، وشدد على أن المرحلة المقبلة فى تطوير مشروع الذاكرة ستشمل التواصل مع مدرسى التاريخ فى المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية لبناء محتوى رقمى يتناسب مع مناهج التاريخ فى المدارس، ويقوم على خدمة مدرس التاريخ وبث مواد مشوقة ومثيرة بعدة طرق وأساليب تحبب الأجيال الجديدة فى التاريخ المصرى العريق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة