مستشفى الطب الرياضى يستضيف القياسات لـ1900 حكم كرة قدم

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 05:58 م
مستشفى الطب الرياضى يستضيف القياسات لـ1900 حكم كرة قدم محمود عاشور خلال الكشف الطبى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق اليوم مشروع توحيد القياسات الفسيولوجية والنفسية والبدنية لحكام كرة القدم على مستوى محافظات مصر من حكام دوليين ومحليين والذى يستهدف 1900 حكم وذلك بمستشفى الطب الرياضى بمدينة نصر وتنفذه الإدارة المركزية للطب الرياضى بوزارة الرياضة.

أوضح خالد مسعود وكيل الوزارة للطب الرياضى ورئيس اللجنة العليا للمشروع أن هذا المشروع يهدف إلى توحيد مكان القياسات بين الحكام حيث إن القياسات كانت تتم في السابق في كل محافظة على حدة، وهذه المرة تم اختيار مستشفى الطب الرياضى لما تملكه من إمكانيات متميزة طبقًا لتوجيهات  خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالاستغلال الأمثل لمنشات الوزارة، وشملت اليوم القياسات تحاليل شاملة بالإضافة لكشف عظام وباطنة وأسنان ورسم قلب، وأضاف مسعود أن القياسات مستمرة يوميًا حتى 10 أغسطس المقبل وسيتم عمل ملف لكل حكام برقم كودى محدد لإعداد قاعدة بيانات شاملة.
 
وأضاف أحمد حمدى المنسق العام للمشروع ومدير عام علم النفس الرياضى أن القياسات هذه المرة تضمنت لأول مرة اختبارات نفسية للتعرف على الضغوط النفسية التي يتعرض لها الحكام، وأنه سوف يتم عمل دورة تدريبة في علم النفس الرياضى للحكام سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.
 
يذكر أن اللجنة العليا للمشروع تضم - بالإضافة لمسعود وحمدى – جمال ضياء الدين مدير مستشفى الطب الرياضى بمدينة نصر وعماد الحفناوى كمدير للمشروع.
 
احد الحكام
احد الحكام

الحكام بعد إجراء الكشف
الحكام بعد إجراء الكشف

الكشف على الحكام
الكشف على الحكام

حكام كرة القدم
حكام كرة القدم

فريق العمل
فريق العمل

محمود عاشور خلال الكشف الطبى
محمود عاشور خلال الكشف الطبى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة