مقالات الصحف.. مرسى عطاالله: ناصر ويوليو عناوين خالدة.. حمدى رزق يتحدث عن قاعدة محمد نجيب العسكرية.. عماد الدين حسين يتساءل عن دور السائحين فى ضرب الإرهاب.. ووجدى زين الدين:يطالب بضرورة تفعيل قانون الاستثمار

السبت، 22 يوليو 2017 10:00 ص
مقالات الصحف.. مرسى عطاالله: ناصر ويوليو عناوين خالدة.. حمدى رزق يتحدث عن قاعدة محمد نجيب العسكرية.. عماد الدين حسين يتساءل عن دور السائحين فى ضرب الإرهاب.. ووجدى زين الدين:يطالب بضرورة تفعيل قانون الاستثمار كتاب مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم السبت، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها.
 

الأهرام

 
مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: الخلافات الأمريكية الأوروبية ومشكلة الإرهاب

 
تناول الكاتب، الخلافات بين الموقفين الأمريكي والأوروبي حول القضايا الأساسية الأربعة المتعلقة بالدفاع والتجارة والمناخ وإتفاق إيران النووي، موضحاً أن رغم تواجد هذه الخلافات توحد الموقفين على أن الإرهاب هو الخطر الأكبر الذى يهدد الشرق الأوسط والعالم أجمع، مؤكداً ضرورة مساندة العالم للمعركة الضخمة التى تخوضها مصر ضد هذه الجماعات، وتخفيف منابع مصادر تمويله.
 
 
مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطاالله يكتب: ناصر ويوليو عناوين خالدة!

 
يؤكد الكاتب، أن ثورة 23 يوليو عام 1952 بقيادة جمال عبد الناصر، ستظل علامة مضيئة أحدثت تغييرا سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، مضيفاً: "كانت يوليو عنوانا لبداية تحقيق الحلم فى صنع شخصية مستقلة لمصر وامتلاك الإرادة الوطنية الخالصة وبناء قوة ذاتية تلبى احتياجات الحاضر وتتواءم مع طموحات المستقبل وتستنهض الهمم لضمان غد أفضل".
 
 
فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: إسرائيل والأقصى

 
تحدث الكاتب، عن استغلال إسرائيل لانشغال العرب بالحروب ضد داعش والقوى الإرهابية، من أجل فرض قوتها وسيطرتها بتزايد الانتهاكات على حقوق الشعب الفلسطينى، وآخرها غلق المسجد الأقصى امام المصليين، مؤكداً أن الانقسامات الفلسطينية الداخلية ساعدت بشكل ملحوظ على تحقيق إسرائيل انتصارات كبيرة داخل الأراضى الفلسطينية. 
 
 

المصرى اليوم

 
 
حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: قاعدة محمد نجيب العسكرية

 
أشاد الكاتب، بإطلاق القوات المسلحة والقيادة المصرية، اسم اللواء محمد نجيب على أكبر قاعدة عسكرية فى مصر والشرق الأوسط، مؤكداً أن إعادة الاعتبار لاسم نجيب، وقبله ناصر والسادات، يرسم طريقاً جديداً فى الوفاء لتاريخ العسكرية المصرية الزاخر بالأسماء والقامات والقادة العظام.
 
 
 
نيوتن
 
نيوتن يكتب: عبدالناصر والبيروقراطية
 
 
تحدث الكاتب، عن تحديد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، للسبب الرئيسى فى تراجع مؤسسات الدولة وتعطيل العمل، وهو البيروقراطية وتقييد المسئولين باللوائح والقرارات، وتخوفهم من إصدار قرارات تنفيذية، مؤكداً أن هذه المعضلة مازالت تواجهنا حتى الآن، مما جعل الرئيس السيسى يقول ذات يوم: "اللى خايف يمضى يجيب الورق وأنا أمضى".
 
 

الشروق

 
عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: السائحون.. هل يضربون الإرهاب؟!

 
تحدث الكاتب، عن تصريحات سائحة ألمانية كانت متجهة إلى القاهرة، بنفس ليلة طعن أربع سائحات فى الغردقة، حيث أكدت السائحة انها ستكمل رحلتها والسبب أن العالم كله صار مليئا بمثل هذه الحوادث، موضحاً أن ما قالته السائحة الألمانية لم يكن مجرد رأى عابر، بل إن غالبية السائحين لم يغادروا الغردقة بعد العملية الأخيرة، مما يكشف تغيرا مهما فى طريقة تعاطيهم مع العمليات الإرهابية.
 

الوطن

 
 
عماد الدين أديب
 

عماد الدين اديب يكتب: جراحة اقتصادية بدون ألم

 
ناقش الكاتب، الإجراءات الاقتصادية وآثارها الاجتماعية التى يضطر فيها البسطاء إلى تجرع الدواء شديد المرارة وتحمل تكاليفها، مؤكداً أن إجراءات الإصلاح الاقتصادى فى جميع دول العالم تتحملها الطبقات الاجتماعية، مضيفاً "وحتى الآن لم يخترعوا جراحة اقتصادية بدون أى ألم".
 
 
خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: إصلاح ماسبيرو يبدأ من المايوه

 
تحدث الكاتب، عن قرار الهيئة الوطنية للإعلام، بمنع مذيعات ماسبيرو من نشر صورهم بملابس البحر"المايوه" على وسائل التواصل الاجتماعى نظراً لغضب المتابعين، منتقداً تركيز الهيئة على "المايوه" وتغاضيها عن تواجد "النقاب" داخل مبنى ماسبيرو، والأزمات والمشكلات المنتشرة فى جميع أقسام واستوديوهات مبنى التلفزيون المصرى.  
 

الوفد

 
وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: تفعيل قانون الاستثمار

 
تساءل الكاتب، عن عدم إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار حتى الآن، مما يتسبب فى عدم تفعيل وتطبيق القانون، مضيفاً "لدينا أمل كبير فى أن يحقق قانون الاستثمار  ولائحته التى لم تصدر بعد، الأهداف المرجوة منه، فى تدفق الاستثمارات بالبلاد، وإيجاد حلول للسلبيات والمشاكل التى يعانى منها المستثمرون فى الداخل".
 
 
عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: الصنايعية.. وإجازة الجمعة!

 
تحدث الكاتب، عن معاناة الكثير من المواطنين بسبب ظاهرة امتناع الكثير من أصحاب المهن عن العمل يوم الجمعة واعتبارها اجازة، ومغالاة أصحاب المهن اليدوية فى أجورهم حال العمل يوم الاجازة، مقترحاً أن يتم  افتتاح عدد من المراكز لتدريب المواطنين على الأعمال اليدوية، لمواجهة مشاكل يوم الجمعة، ومشاكل المغالاة في الأجور التي فاقت أي حد مقبول.
 
 

اليوم السابع

 
 
عبد الفتاح عبد المنعم
 

عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: حكاية مشروع الشرق الأوسط الجديد فى الملفات السرية للأمريكان

 
تناول الكاتب، التغيرات التى طرأت على التعامل الأمريكى مع العالم بعد أحداث سبتمبر، وتدشينها مشروع "الشرق الأوسط الجديد" فى 2004، مشيراً إلى بحث بعنوان "اتجاهات العلاقات الدولية بعد احداث سبتمبر" للباحث محمد ضياء الدين، حول طريقة تعامل الولايات المتحدة الأمريكية مع العالم، والتى تركزت على: "التوسع فى مفهومى الحرب الوقائية والاستباقية، تقسيم العالم الى اصدقاء وأعداء دون وسطية، التركيز على الشرق الأوسط والعالم الإسلامى كمسرح لمصالح أمريكا وساحة لصراعاتها الخارجية"
 
 
 
دندراوى الهوارى

دندراوى الهوارى يكتب: ممدوح حمزة "يشفط" جزيرة فى النيل ويطرد الغلابة.. والدولة صامتة مرتعشة؟!

 
تحدث الكاتب، عن ما كتبه "ممدوح حمزة" على صفحته على "تويتر" بزعم الدفاع عن حقوق أهالى جزيرة الوراق، ومهاجمته لقوات الشرطة والجيش التى شاركت فى حملة استرداد اراضى الدولة، مؤكداً أن "حمزة" يسعى من خلال هذه الكلمات الدفاع عن مصلحته الشخصية فقط، لأنه استولى على جزيرة وأراضى على مساحة 68 فداناً فى منطقة "العطف" بالعياط المطلة على نهر النيل، متسائلاً "لماذا تصمت الدولة أمام استيلاء ممدوح حمزة على جزيرة بالكامل وجريمة ردمه للنيل والتنكيل بالغلابة؟".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة