مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة يتحدث عن غياب الثقافة وفكر الإرهاب.. جلال عارف يحلل علاقة قطر بالإخوان والرعاية الأمريكية.. خالد منتصر يسخر من كوميديا النفاق الدينى فى مترو الأنفاق التوربينى

الجمعة، 21 يوليو 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة يتحدث عن غياب الثقافة وفكر الإرهاب.. جلال عارف يحلل علاقة قطر بالإخوان والرعاية الأمريكية.. خالد منتصر يسخر من كوميديا النفاق الدينى فى مترو الأنفاق التوربينى مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء، أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الجمعة، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها.

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: حين غابت الثقافة..هبط علينا فكر الإرهاب

يؤكد الكاتب، أن غياب الدور الثقافى داخل مصر، التى عرفت الدين الصحيح والفكر الواعى والحوار المترفع، ساعد بشكل كبير على انتشار تيارات شجعت التخلف وملأت العقول ظلاما، متابعاً " تسلل الإرهاب إلى عقول المصريين حين غاب الفكر الواعى..وتسلل العنف حين غاب الحوار، وقبل هذا كله حين فقدت مصر دورها الثقافى خسر المصريون أعظم ما فيهم".

الأخبار

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: قطر والإخوان.. والرعاية الأمريكية!!

توقع الكاتب، استمرار الأزمة مع النظام القطرى الداعم لجماعات الإرهاب، فى ظل حرص أجهزة المخابرات فى أمريكا ودول الغرب على إنقاذ النظام القطرى من ورطته لمسئوليات الأولية عن نشأة هذه الجماعات، موضحاً أن الموقف الملتوى الذى تنتهجه الأجهزة الأمريكية فى الأزمة القطرية، يتشابه مع نفس الموقف الذى تتخذه من جماعة "الإخوان".

المصرى اليوم

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: بسرعة يا عم الشيخ القطار وصل

 

انتقد الكاتب، فكرة تواجد مكاتب للفتوى بمحطات مترو الأنفاق، متسائلاً عن الجدوى من وراء  تطبيق هذه الفكرة، مضيفاً "مال المترو بالفتوى والإفتاء والوعظ والإرشاد، هل مصر ناقصة محلات فتوى ووعظ، المصريين شبعوا فتوى واتخموا مواعظ، ما هى الضرورة الدينية لإقامة محل للفتوى فى محطة الشهداء؟".

سليمان جودة

 

سليمان جودة يكتب: تجربة على طريقين!

تحدث الكاتب، عن تأفف واعتراض المواطنين على دفع الرسوم المقررة على الطريق الصحراوى إلى الإسكندرية، والاتجاه من الصحراوى إلى الساحل الدولى عبر طريق العلمين، مؤكداً ان اعتراض المواطنين يأتى لأن لديهم شعوراً بأن الهدف من مثل هذه الرسوم أن يجرى إنفاقها على الطريق، وأن يجدوه طريقاً لائقاً إذا ساروا عليه فى أى اتجاه، وأن ذلك لا يحدث فى غالب الأحوال.

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: خطورة اقتحام بيوت الأبرياء

عقب الكاتب، على ما تردد على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بعد حادث البدرشين، بأن حملات من الشرطة اقتحمت وداهمت منازلهم وبعثرت محتوياتها بحثا عن بعض المشتبه فيهم، محذرا من خطورة تبعات هذه الحملات العشوائية وما يترتب عليها من آثار سلبية وروح الضغينة لدى المواطنين الابرياء وأسرهم التى تمت تفتيش منازلهم.

الوطن

عماد الدين أديب
 

 عمادالدين أديب يكتب: الفجور فى الخصومة

انتقد الكاتب، حالة الفجور فى الخصومة التى تتبعها قطر الآن مع الدول العربية، والتى نهى عنها الرسول (عليه أفضل الصلاة والسلام)، مشيراً إلى التقلب المذهل فى وسائل التواصل والأدوات الإعلامية التابعة للدوحة فى الآونة الأخيرة، والاتهامات والإشاعات التى وجهتها إلى الإمارات والسعودية ومصر.

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: كوميديا النفاق الدينى فى مترو الأنفاق التوربينى

طرح الكاتب، عدد من التساؤلات تعقيباً على تطبيق فكرة أكشاك الفتوى فى مترو الأنفاق، ومنها "سؤال شرعى: ماذا لو اختلفت فتوى كشك الإفتاء بمحطة السادات عن كشك الإفتاء فى محطة المرج؟؟! أى كشك أتبع؟!.. ما الوضع الشرعى لطالب الفتوى من كشك محطة الشهداء إذا جاء المترو فى منتصف الإجابة! هل يسارع بالركوب أم عليه كفارة؟!.. ماذا لو طلب المسيحيون أكشاكاً للاعتراف والتعميد أسوة بأكشاك الفتوى؟؟! هل سنطبق عليهم الخط الهمايونى؟! وهل مسموح برفع الصليب على الكشك؟!".

الوفد

 
وجدى زين الدين
 

 وجدى زين الدين يكتب: جيل جديد وفكر حديث

 

يقترح الكاتب، أن يتواجد جيل جديد ضمن الأطراف الحالية على الساحة السياسية الإسرائيلية والفلسطينية، يتمتعون بفكر حديث قادر على تنفيذ حل الدولتين، مؤكداً أن الواقع والعقول المتواجدة حالياً سواء كانت الإسرائيلية أو الفلسطينية لا تبشر بأى خير على الإطلاق.

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: نحن الأخطر على أنفسنا!!

 

حذر الكاتب، من عدم إدارك المواطنين خطورة انشغالهم بالصراعات والأزمات يومية مفتعلة، وما يترتب ذلك من تحقيق أهداف ومساعى القوى التخريبية والإرهابية، مؤكداً أن لا سبيل لمنع ذلك إلا بإدراكنا خطورة الأزمة التي نمر بها، وبالتفافنا وتوحدنا حول القيادة المخلصة الواعية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة