مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: عاشت وحدة وادى النيل.. جلال عارف: للقدس سلام.. حمدى رزق: أنا ابن الشهيد فلان.. عبد الله السناوى: أزمة كاشفة على النيل.. عماد الدين أديب: هل تصطدم مصر مع إيران؟

الخميس، 20 يوليو 2017 10:00 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد: عاشت وحدة وادى النيل.. جلال عارف: للقدس سلام.. حمدى رزق: أنا ابن الشهيد فلان.. عبد الله السناوى: أزمة كاشفة على النيل.. عماد الدين أديب: هل تصطدم مصر مع إيران؟ كتاب الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الخميس، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب: عاشت وحدة وادى النيل
 

تحدث الكاتب عن تصريحات وزير الإعلام السودانى الدكتور أحمد بلال التى أطلقها فى مصر خلال لقائه ضمن وزراء الإعلام العرب مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى لاقت ضجة كبرى ورفض من أتباع حزب المؤتمر السودانى، جماعة الإخوان فى السودان، مؤكداً أن علاقات الشعبيين الشقيقين سوف تبقى دائماً رغم أنف حزب المؤتمر وجماعة الإخوان.

 

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله يكتب: الصادق المهدى يغازل الجماعة
 

أشار الكاتب إلى تصريحات الصادق المهدى زعيم حزب الأمة السودانى، حول فتح أبواب المصالحة مع جماعة الإخوان؛ من خلال إطلاق سراح المحكوم عليهم فى مصر، مؤكداً أن الصادق المهدى يريد العودة للمشهد العربى من خلال مغازلة الجماعة، لكنه أمر مستحيل لأن استراتيجية القيادة المصرية ترفض التصالح من تلوثت أيديهم بالإرهاب.


 

الأخبار

 

 

جلال-دويدار


جلال دويدار يكتب: عاجزون.. فى استثمار الرياضة للترويج السياحى

 

 

 

 

عبر الكاتب عن أسفه لعدم اهتمام مصر بالجانب الرياضى للتسويق والترويج للسياحة المصرية، رغم المجال الرياضى وبالأخص كرة القدم أصبح من أهم العوامل الجاذبة للسياحة حول العالم، مشيداً بمبادرة الاتحاد العربى لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد المصرى لإقامة دورة تنافسية للكرة تشارك فيها العديد من النوادى العربية البارزة فى مصر خلال الأيام المقبلة.

 

 

 

جلال عارف

جلال عارف يكتب: للقدس سلام
 

تحدث الكاتب عن استغلال إسرائيل للأحداث الراهنة فى العالم العربى والانشغال بمكافحة الإرهاب، لتنفيذ المخططات التوسعية الإسرائيلية فى فلسطين، مؤكداً أن إسرائيل تلعب بالنار عندما تقترب من المسجد الأقصى وتحاول تغيير الصراع السياسى إلى صراع دينى ليخدم مصالحها.


 

المصرى اليوم

 

 

حمدى رزق


حمدى رزق يكتب: أنا ابن الشهيد فلان

 

 

 

 

أشاد الكاتب بمشروع قانون "الشهداء الأحياء" المقترح على مجلس النواب، بشأن معاملة الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة معاملة خاصة تشمل استمرار ترقياتهم ورواتبهم أسوة بزملائهم الأحياء حتى الوصول إلى رتبة لواء، مطالباً القيادة المصرية أن تولى هذه القانون الاهتمام اللازم، تكريما للشهداء على تضحياتهم من أجل الوطن، وتوفيراً للحياة الكريمة لأسرهم.

 

 

 

سليمان جودة

سليمان جودة يكتب: مواطن له قيمة
 

تحدث الكاتب سعى الحكومة المغربية الدائم لإيجاد وسائل مبتكرة لإرضاء مواطنيها، وكان آخر هذه المساعى من خلال لجنة اسمها لجنة العرائض، التى تتلقى شكاوى ومقترحات المواطنين بشكل مباشرة ودراسة هذه المقترحات بشكل دورى، مؤكداً أن فكرة العرائض المغربية حال تنفيذها فى مصر لن تكلف الحكومة شيئاً، لكنها ستكون ذات مردود إيجابى على المواطنين، بشعورهم بأن الحكومة تفتش دائماً عن وسائل متجددة للإنصات إليه، وأنه ذات قيمة فى دولته.


 

الشروق

 

 

عماد الدين حسين


عماد الدين حسين يكتب: تضامنا مع "دار التربية" ضد هيئة المترو

 

 

 

 

تعجب الكاتب من إصرار هيئة مترو الأنفاق على إنشاء محطة الزمالك تحت مدرسة دار التربية رغم وجود بدائل كثيرة بعضها يوفر لميزانية الدولة نحو مليار جنيه، مشيراً إلى أن دراسات المكاتب الهندسية الكبرى ومركز البحوث والبناء وأكثر من لجنة من جامعة القاهرة ورئاسة الوزراء، قالت إن تربة المنطقة ضعيفة، ولا تصلح لإنشاء المحطة فى هذا المكان، مضيفاً: "أتمنى أن تصل هذه المشكلة لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير النقل، وكل من يهمه الأمر".

 

 

 

عبد-الله-السنوى

عبد الله السناوى يكتب: أزمة كاشفة على النيل
 

يرى الكاتب أن الأحداث الأخيرة فى "جزيرة الوراق" تكشف تغيب قواعد القانون والعدالة والحساسية السياسية فى الأداء العام، مؤكداً أن هيبة الدول تحفظها قواعد العدالة والقانون، لا اقتحام الكتل السكانية بالمدرعات والبلدوز دون حساب النتائج.


 

الوطن

 

 

عماد الدين أديب


عماد الدين أديب يكتب: هل تصطدم مصر مع إيران؟

 

 

 

 

تنبأ الكاتب باقتراب الصدام السياسى والعسكرى بين مصر وإيران خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى عدة ملفات تنذر بانفجار الموقف فى المنطقة وستتأثر البلدان بشظاياها، ومنها أولاً: الدعم الإيرانى لحركة حماس، التى تمثل الباب الرئيسى لقوى الإرهاب والعنف فى سيناء، ثانياً: ملف اليمن، الذى تدعم فيه إيران قوى حركة الحوثيين التى تهدد السعودية، والتى تعتبر الحليف الأساسى لمصر، ثالثاً: الدور الإيرانى عند باب المندب، الذى تتحرك فيه القطع البحرية الإيرانية بشكل دائم يهدد أمن المضايق، وبالتالى يهدد سلامة الملاحة فى قناة السويس.

 

 

 

خالد-منتصر

خالد منتصر يكتب: صالات الجيم بها سم قاتل
 

حذر الكاتب من ظاهرة تعاطى الشباب ممن يرتادون الجيم أدوية هرمونات ومكملات غذائية شديدة الخطورة لتكوين عضلات أقوى وأكبر، مشيراً إلى أن هذه الهرمونات رغم حظرها فى الدول الغربية لخطورتها على الجسم وأعضائه، يتم الترويج لها وبيعها داخل صالات الجيم.


 

الوفد

 

 

وجدى زين الدين


وجدى زين الدين يكتب: لماذا الطعن فى الأحزاب؟!

 

 

 

 

تحدث الكاتب عن أهمية توافق جميع التيارات والأحزاب السياسية خلال الفترة الحالية، من أجل مصلحة الدولة الوطنية الجديدة، ولمواجهة جماعات الإرهاب والتطرف التى تتربص بالبلاد، مؤكداً أن تفادى الفتن وتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن عملية مهمة جداً، وهى البداية الحقيقية لتحقيق الديمقراطية.

 

 

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة يكتب: قرار بقانون للشهداء
 

استكمل الكاتب حديثه عن ضرورة تطبيق فكرة إنشاء صندوق خاص لدعم أسر الشهداء، يتولى الإنفاق عليهم كما لو كانوا يعيشون بيننا، مطالباً أن يصدر قانون بقرار من رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.


 

اليوم السابع

 

 

عبد الفتاح عبد المنعم


عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: "غزو العراق" كلمة السر فى فقدان أمريكا للتعاطف والتأييد العالمى

 

 

 

 

يؤكد الكاتب أن الهجمات التى شنتها الولايات المتحدة على أفغانستان كان التأييد العالمى فيها قويا، حيث كانت تقوم الدولة بالدفاع عن نفسها ضد تنظيم القاعدة الذى تدرب فى أفغانستان وشن هجوم 11 سبتمبر، لكن عندما بدأت أمريكا تضع عينها على العراق الذى لمن يقم بمهاجمتها بدأت فى فقدان التعاطف والتأييد العالمى، ويوضح أن ما حدث فى العراق رسخ النظام العالمى الجديد الذى اعلنه جورج بوش الاب وهو تعديل عقيدة الولايات المتحدة ليتحول العالم كله تحت هيمنتها والهيمنة على العالم فى ظل تجاهل معايير القانون الدولى.

 

 

 

دندراوى الهوارى

دندراوى الهوارى يكتب: 17 نصيحة لفهم شخصية "الكائن الإخوانى" المتفردة بين البشر
 

يشرح الكاتب تركيبة "الكائن الإخوانى" ويقدم كتالوج يضم 17 وصفة لصفات الكائن الإخوانى، وهى (كرهه للجيش وللشرطة وللقضاء وللإعلام وللمثقفين وللأزهر وللكنيسة وللفن والفنانين وللقومية والناصرية ولليساريين والعلمانيين - الشماتة فى الموت - عدم الاعتراف بحدود الوطن - تكفيرهم للمسلمين - عدم احترام علم مصر - التعطش للدماء - نشر الشائعات)، ويؤكد أن هذه الصفات يتصف بها كل قيادات وأعضاء الإخوان وتتجمع كلها فى كائن واحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة