خلال مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"..

استشارى أورام بالولايات المتحدة: نجحت فى إدخال أساليب جديدة للعلاج

الأحد، 02 يوليو 2017 07:40 م
استشارى أورام بالولايات المتحدة: نجحت فى إدخال أساليب جديدة للعلاج جانب من مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة
كتب محمود راغب _ تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ماري حنا استشاري طب علاج الأورام بالولايات المتحدة الأمريكية، أنها ساهمت فى إدخال أساليب جديدة فى علاج مرضى الأورام بشكل متكامل فى أمريكا.
 
وقالت استشاري طب علاج الأورام بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" ،  امتلك خبرة تتعدى ال20 عاما فى هذا المجال ، وتلك الخبرة هى التى مكنتنى من إدخال أساليب جديدة فى علاج المرضى المصابين بالأورام، وهذه الأساليب تم تطبيقها بنجاح.
 
 وأضافت : بالرغم من التقدم الذى تشهده أمريكا إلا أن هناك فجوة فى نظام الطب الذى تتبعه الولايات المتحدة خاصة فى تخصصات العلاج النفسي والجسدي، وهذه الفجوة هى التى نعمل حاليا على تقليلها وتجنب سلبياتها.
 
وقالت أماني حسنين المدرس بنيويورك سيتى، إن منظومة الرعاية الصحية فى المدارس الأمريكية يتم تطويرها سنويا، والمواطن الأمريكي يعلم جيدا حقوقه والخدمات الطبية التى يتلقاها، وهناك حوالى 300 مليون نسمة ، ولايحصل على الدعم الحكومي فى مجال الرعاية الطبية غير الفقراء فقط، أما الأغنياء فيتحملون تكاليف علاجهم بالكامل.. والحكومة الأمريكية تقوم بصورة دورية بمراجعة قوانين الرعاية الصحية لتحقيق العدالة .
 
 وطالبت هاله سالم صيدلانية بإنشاء هيئة عليا للدواء تكون منفصلة تماما عن وزارة الصحة ومعنية بتوفير الدواء والعمل على تصنيعه محليا وذلك لصالح المرضى. وقالت إنه بات من الضروري إيجاد سياسات استراتيجية لوزارة الصحة لا تتغير بتغير الوزير.
 
ودعا تامر وجيه من شركة تور اند كيور _ والمسئول عن إنتاج دواء فيروس "سي" إلى الاستثمار في جميع مجالات البحث العلمي ، مؤكدا إن مردود هذا الاستثمار ربما يضاعف عشرات المرات بعض الاستثمارات الأخرى، وقال أن مصر كانت تتصدر قائمة الدول الأكثر إصابة بفيروس سي والآن أصبحت رائدة فى مكافحة هذا المرض، مشيرا إلى أن تكاليف العلاج كانت تصل إلى مائة ألف دولار، لكن القيادة السياسية في مصر رأت من الواجب عليها توفير العلاج لمرضى فيروس سي بتكلفة أقل بكثير وهذا ما حدث بالفعل ونجحنا فى تحقيقه.
 
وقال وجيه: "حاليا نحن نجحنا فى ان نصبح في مصر مركزا لعلاج هذا المرض على مستوى العالم، وهناك ما يقرب من 180 مليون مريض فى العالم ينتظرون العلاج ، ومصر تقدمه بٌأقل التكاليف، وحاليا هناك 12 دولة يتدفق منها مرضى للعلاج في مصر من بينهم سويسرا والسويد وفرنسا وتركيا ورومانيا ، وهذا يساهم فى  تحسين الصورة الذهنية لمصر والترويج للسياحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة