تحقيقات حادث البدرشين الإرهابى.. المتهمون ترصدوا للسيارة عقب عودتها من تأمين المنطقة الأثرية.. والنيابة تجمع 60 فارغ طلقات من موقع الحادث.. والمعاينة تكشف تهشم الزجاج الأمامى والخلفى.. وسرقة الجناة لأسلحة القوة

الجمعة، 14 يوليو 2017 05:00 م
تحقيقات حادث البدرشين الإرهابى.. المتهمون ترصدوا للسيارة عقب عودتها من تأمين المنطقة الأثرية.. والنيابة تجمع 60 فارغ طلقات من موقع الحادث.. والمعاينة تكشف تهشم الزجاج الأمامى والخلفى.. وسرقة الجناة لأسلحة القوة حادث البدرشين الإرهابى
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت النيابة العامة بجنوب الجيزة تحقيقات موسعة لكشف تفاصيل الهجوم الإرهابى الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة، واستهدف قوة أمنية بمنطقة البدرشين بجنوب الجيزة، مما أسفر عن استشهاد 5 شرطيين بينهم أمين شرطة وفرد شرطة و3 مجندين، حيث طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، لسرعة تحديد هوية الجناة لضبطهم وإحضارهم.

 

كشفت التحقيقات النيابة، أن 3 مسلحين يستقلون دراجة بخارية راقبوا سيارة شرطية بقرية "أبو صير" بمركز البدرشين بجنوب الجيزة، حيث تمركزوا بالقرب من أحدى المناطق التى توقعوا أن تمر بها سيارة الشرطة، وظلوا مترقبين وصولها، بعدما أدعوا أنهم يصلحون الدراجة البخارية الخاصة بهم التى تعطلت أثناء السير، وفور وصول سيارة الشرطة، هرول المتهمين الثلاثة تجاهها مشهرين أسلحتهم النارية، وصوبوا عدة طلقات نارية تجاه الإطارات مما تسبب فى توقف السيارة.

 

وتابعت التحقيقات، أن المتهمين أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية تجاه القوات مما أسفر عن استشهاد أمين وفرد شرطة و3 مجندين، بعدها سرق الجناة محتويات السيارة من أسلحة نارية وجهاز لاسلكى وسديرى واقى خاص بالقوات، وتوجه أحدهم إلى الدراجة البخارية، وتوجه بها إلى باقى المتهمين الذين استقلوا السيارة وفروا هاربين.

 

وكشفت معاينة النيابة عن وجود أكثر من 60 فارغ رصاصات "بنادق آلية" المستخدمة فى الهجوم على سيارة الشرطة، كما وجدت اثار طلقات على كافة جوانب سيارة الشرطة، وكسر فى الزجاج الأمامى والجانبى للسيارة، كما تناثرت آثار دماء الشهداء الخمسة داخل السيارة وحولها.

 

وتبين من مناظرة النيابة العامة لجثث الضحايا عن إصابة كلا منهم بعدة طلقات نارية فى مناطق متفرقة من الجسد، وكلفت الطب الشرعى بتشريح الجثث للوقوف على أسباب وملابسات الوفاة. 

 

وتسلمت النيابة نتائج تفريغ كاميرات المراقبة، المتواجدة بمحيط الحادث الإرهابى، والتى كشفت عن قيام 3 مسلحين يرتدون ملابس مدنية وملثمين بالهجوم على السيارة عقب رصد تحركاتها، واطلاقهم النيران تجاه السيارة مما أسفر عن وفاة 5 شرطيين، وسرقوا أسلحة الضحايا وفروا هاربين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة