الكشف عن الأعراض المرضية والتاريخ العائلى..5 أسئلة يجيب عنها تحليل الدم

السبت، 03 يونيو 2017 10:30 ص
الكشف عن الأعراض المرضية والتاريخ العائلى..5 أسئلة يجيب عنها تحليل الدم تحليل الدم
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجب أن تعرف كيفية التحدث مع طبيبك حول نتائج اختبار الدم الخاص بك، لأن ذلك يمكن أن يكون المفتاح للحصول على أقصى استفادة من التحاليل الطبية الدورية التى تخضع لها، ومن المهم أن تدرك أن اختبارات الدم هي إجراء روتيني وأنه ليس هناك حاجة إلى القلق أو الخوف لتقوم بها.
 
 
ووفقا لما ذكره موقع " womenshealthmag" الطبى، من المهم أن تجرى تحليل الدم لاكتشاف أى مشكلة صحية قد تواجهك بشكل مبكر، فإذا وجدت أن الكوليسترول تعدى خط الطبيعى أو السكر، يمكنك البدء في إجراء تغييرات لنمط الحياة بدلا من تناول الدواء في وقت لاحق.
 
 
وغالبا ما يقوم الأطباء بإجراء تحاليل متنوعة من خلال تحديد عدد من مرات مختلفة اعتمادا على عمر المريض وتاريخه العائلي وأية ظروف أو أعراض مثل فحص الكوليسترول للشخص الذي يعاني من ارتفاع في ضغط الدم أو مستويات الغدة الدرقية إذا كان يعانى من إرهاق دائم.
 
تحليل الدم
تحليل الدم

ويجيب تحليل الدم على هذه الأسئلة:

 
1- هل هناك أى شىء غير طبيعى؟ وعندها يمكنك معرفة طرق التعامل معها من تناول فيتامينات أو الذهاب لمتخصص فى حالة الكشف عن مرض ما.
 
2- هل تحليل الدم له علاقة بالتاريخ العائلى لى؟ يجب أن تسأل الطبيب عن ذلك وتعطيه معلومات خاصة بتاريخ أسرتك مع المرض حتى يطابقها مع تحليله ويتمكن من رؤية بعض الأمور المتعلقة بهذا التاريخ.
 
3- هل تحليل الدم يفسر أى أعراض مرضية تشتكى منها؟ هذا السؤال حول ما يخبره التحليل عنك وفقا للأعراض المرضية التى اختبرتها سابقا مهم جدا.
 
4- هل هناك أى تغيير فى نمط الحياة يجب أن تقوم به؟ اسأل الطبيب عن ذلك لأنه قد يكون تحليلك جيد ولكن هناك نقص بسيط فى بعض الأمور أو زيادة لذلك النصائح الطبية حول ضبطها ستكون جيدة.
 
5- هل من الضرورى أن أجرى متابعة على هذا التحليل؟ سيجيبك الطبيب وفقا للمعلومات التى يعبر عنها تحليل الدم ومع ذلك المتابعة الدورية بالتحاليل أمر صحى جدا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة