رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بملف التعليم والبحث العلمى

الأربعاء، 21 يونيو 2017 05:29 م
رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بملف التعليم والبحث العلمى شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأربعاء، لاستعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بملف التعليم، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم ومحافظ الوادى الجديد.

 

وفى بداية الاجتماع، شدد رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة بملف التعليم والبحث العلمى ودراسة كافة الأمور المتعلقة بدعم وتطوير هذا القطاع الحيوى، باعتباره يمثل قاطرة اساسية فى عمليات التنمية المستدامة التى تتبناها الدولة فى مختلف المجالات.

 

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية أن تشمل عمليات التطوير مختلف أركان المنظومة التعليمية من معلم ومدرسة وطلاب، وغير ذلك من الأدوات التعليمية، بما يسهم فى تخريج طلاب قادرين على مواكبة التقدم التكنولوجى ومسايرة التطور فى مختلف المجالات.

 

وتناول الاجتماع عددًا من المشكلات التى تواجه العملية التعليمية وأساليب الحل غير التقليدية المقترحة بما يسهم فى الارتقاء بمستوى التعليم فى مصر، حيث تمت الإشارة إلى ما يتعلق بالمعلمين وخاصة ملف الترقية وإعادة التوزيع وفى هذا الصدد تم استعراض نتائج عمل اللجنة التى تم تشكيلها من جانب الوزير بخصوص حل هذه المشاكل وما توصلت إليه من قرارات تضمن إعادة توزيع المعلمين على مستوى الجمهورية بما يلبى احتياجات المحافظات ويحقق رغبات المعلمين.

 

وتمت الإشارة إلى الإجراءات التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم لرفع كفاءة المدراس وصيانتها والخطوات المتعلق بالمحافظة على المرافق داخل تلك المدارس، وذلك من خلال إنشاء شركة خدمات متخصصة لإدارة مرافق المدارس.

 

من ناحية أخرى، تناول الاجتماع عدد من المطالب الخاصة بمحافظة الوادى الجديد وعلى رأسها توفير عدد من المعلمين فى بعض التخصصات، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بالاستجابة لمطالب المحافظة وتوفير الكوادر التعليمية المطلوبة لسد احتياجاتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة