بعد عرض رسائل أينشتاين للبيع..

تعرف على أشهر 5 خطابات شخصية عرضت فى مزاد علنى

السبت، 17 يونيو 2017 09:00 ص
تعرف على أشهر 5 خطابات شخصية عرضت فى مزاد علنى الأميرة ديانا
كتبت ابتسام أبو الدهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إحدى دور المزادات الأميركية، عن عرضها 5 خطابات كتبها العالم الشهير ألبرت آينشتاين للبيع الأسبوع المقبل، تتناول موضوعات عن الفيزياء وطبيعة الإله.
 
وبحسب ما ذكرت شبكة سكاى نيوز، كتب اينشتاين الخطابات فى الفترة من 1951 إلى 1954، وأرسلها إلى أستاذ الفيزياء ديفيد بوم، صديق آينشتاين المقرب. وعرض ورثة «بوم» الخطابات للبيع العام الماضى بعد وفاة زوجته.
 
والمزاد يضم أيضاً مجموعة خطابات أخرى أرسلها آينشتاين ورسائل من قبل تلميذه الحائز على جائز نوبل لويس دى بورلي، وسيعقد فى العشرين من يونيو الجاري.
 
يشار إلى أن الرسائل والخطابات الشخصية للمشاهير تحتل مكانة خاصة لدى دور المزادات العالمية، حيث تعد من أنجح المزادات التى يتم إقامتها، ويسعى الجميع إلى اقتنائها بأعلى الأسعار. ونعرض أبرز خطابات شخصية تم عرضها للبيع فى مزاد.
 

رسالة حب بخط يد الملكة إليزابيث الثانية

باعت دار شيبنام للمزادات بلندن، شهر إبريل من العام الماضي، رسالة نادرة كتبتها الملكة إليزابيث الثانية بخط يديها، تحكى فيها قصة وقوعها فى حب الأمير فيليب قبل زواجهما عام 1947، بسعر 20 ألف دولار، بما يعادل 184 ألف جنيه مصرى.

والرسالة كتبتها الملكة عندما كانت أميرة فى عمر 21 سنة، وتروى فيها علاقتها بالأمير فيليب واللقاءات النادرة التى جمعتهما خلال الحرب، ومنها حفل راقص جمعهما معاً فى لندن، وذلك تبعاً لما ذكره موقع بى بى سى.
 
وتحكى الملكة فى رسالتها عن أول لقاء بينهم، حيث كانت فى الثالثة عشر من عمرها بينما كان فيليب فى الثامنة عشر، وقد انضم إلى البحرية عند اندلاع الحرب، ولم تكن تراه إلا فى المناسبات عندما يكون فى أجازة، أى مرتين خلال 3 سنوات، وتضيف الملكة أن خاتم زفافها صممه خطيبها بنفسه.
 

رسائل بخط يد الأميرة ديانا

باعت دار تشيفنز الإنجليزية،فى شهر يناير الماضي، 6 رسائل مكتوبة بخط يد الأميرة ديانا تتحدث فيها عن ابنها الأصغر المشاغب، الأمير هاري، وكيف كان يتعرض للمشكلات فى المدرسة، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز الإخبارية.

الرسائل التى كتبتها الأميرة ديانا كانت موجهة إلى كبير الخدم فى قصر بكنجهام الملكي، سيريل ديكمان.
بطاقة بيكاسو البريدية
 

بطاقة بريدية لـ"بيكاسو"

فى شهر يوليو، العام الماضي، باعت دار كريستى بلندن  بطاقة بريدية للرسام الفرنسى العالمى بابلو بيكاسو، بسعر 11 ألف جنيه إسترلينى، بعد أن كان مقدر لبيعها من 4 إلى 6 آلاف جنيه إسترلينى.

البطاقة أرسلها بيكاسو إلى امرأة اسمها "روزا جيرد"، ورسم عليها "حمامة"، وهى واحدة من صوره وعباراته المعترف بها، والبطاقة البريدية على ما يبدو موجهة إلى صحفية أو مؤلف .
بطاقة اينشتاين
 

بطاقة مراسلات لـ اينشتاين 

شهد شهر يوليو أيضاً من العام الماضى، بيع بطاقة مراسلات وقعها عالم الفيزياء الألمانى الشهير ألبرت أينشتاين كانت مرسلة لصديقه ألبرت كار، بتاريخ 17 أكتوبر 1919، بسعر 99 ألف جنيه استرلينى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة