إنفوجراف.. تعرف على أغلى تشكيلة فى تاريخ كرة القدم

الجمعة، 16 يونيو 2017 01:14 م
إنفوجراف.. تعرف على أغلى تشكيلة فى تاريخ كرة القدم بوجبا أغلى لاعب فى تاريخ كرة القدم حتى الآن
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صراع أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم سيبقى مستمرا، خاصة فى القارة العجوز، وارتبط أسماء عدد من نجوم أوروبا بتحطيم الرقم القياسى لأغلى صفقة فى التاريخ هذا الصيف، أبرزهم ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد والمتوقع رحيله لمانشستر يونايتد، وكيليان مبابى مهاجم موناكو الفرنسى الذى ارتبط اسمه بالانتقال للريال فى أغلى صفقة.

ومنذ أن حطمّ البرتغالى كريستيانو رونالدو الرقم القياسى كأغلى صفقة بانتقاله من مانشستر يونايتد الإنجليزى إلى ريال مدريد الإسبانى مقابل 79.9 مليون إسترلينى فى صيف 2009، تحطمّ هذا الرقم فى 2013 عندما انتقل جاريث بيل من توتنهام الإنجليزى إلى ريال مدريد مقابل 85.85 مليون إسترلينى، وأخيرًا تحطم هذا الرقم مرة أخرى على يد الفرنسى بول بوجبا بعد انتقاله من يوفنتوس الإيطالى إلى مانشستر يونايتد فى الصيف الماضى مقابل 89.25 مليون إسترلينى.

جدير بالذكر أن صفقة انتقال موراتا إلى المانيو قد تكلف الأخير 90 مليون إسترلينى، بينما قد تصل قيمة صفقة انتقال مبابى لريال مدريد إلى 120 مليون إسترلينى، خاصة فى ظل المنافسة الشرسة بين عمالقة أوروبا على ضم مهاجم موناكو الشاب.

فيما يلى.. نرصد التشكيلة الأغلى فى تاريخ كرة القدم والمكونة من 11 لاعبًا:

فى حراسة المرمى: جانلويجى بوفون (يوفنتوس) .. 44.95 مليون إسترلينى.

الدفاع: دانيال ألفيس (يوفنتوس) 30.18 مليون إسترلينى، جون ستونز (مانشستر سيتى الإنجليزى) 47.26 مليون إسترلينى، ديفيد لويز (تشيلسى الإنجليزى) 42.08 مليون إسترلينى، لوك شاو (مانشستر يونايتد) 31.88 مليون إسترلينى.

خط الوسط: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) 79.9 مليون إسترلينى، بول بوجبا (مانشستر يونايتد) 89.25 مليون إسترلينى، جيمس رودريجيز (ريال مدريد) 63.75 مليون إسترلينى، جاريث بيل (ريال مدريد) 85.85 مليون إسترلينى.

الهجوم: جونزالو هيجواين (يوفنتوس) 76.5 مليون إسترلينى، نيمار دا سيلفا (برشلونة الإسبانى) 74.97 مليون إسترلينى.

تشكيلة أغلى صفقات
تشكيلة أغلى صفقات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة