موقع إسرائيلى:سفير أمريكا بتل أبيب يعتزم زيارة الجولان لأول مرة منذ احتلالها

الخميس، 15 يونيو 2017 06:17 م
موقع إسرائيلى:سفير أمريكا بتل أبيب يعتزم زيارة الجولان لأول مرة منذ احتلالها ديفيد فريدمان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "المصدر" الإسرائيلى، النقاب عن أن السفير الأمريكى لدى تل أبيب، ديفيد فريدمان، سيزور الجولان بعد تلقيه دعوة مكتوبة من رئيس مستوطنة "كتسرين" الإسرائيلية بالجولان، لتكون المرة الأولى التى يزور فيها سفير أمريكى هضبة الجولان.

وأضاف الموقع، أن ديمتري أفراتسيف، رئيس المستوطنة أعرب عن فرحه لتلبية السفير الأمريكى في إسرائيل الدعوة لزيارة الجولان التى احتلتها إسرائيل فى 5 يونيو 1967، وتعتبر حسب القانون الدولى منطقة سورية محتلة.

وقال رئيس المستوطنة، إنه استقبل نائب السفير لترتيب الزيارة التي ستكون قبل نهاية العام، وكتب أفراتسيف، على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أنه سعيد بأن لمنطقة الجولان مكان في سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونشر صورة على فيسبوك لنائب السفير الأمريكى، مارك نوردبج، ولمساعد له، قال إنهما قدما إلى المستوطنة ليجهزا للزيارة المرتقبة.

يذكر أن السفير الأمريكي ديفيد فريدمان يهودى أرثوذكسى، يبلغ من العمر 57 عامًا، شغل فى السابق منصب رابطة أصدقاء مستوطنة "بيت إيل" فى أمريكا، وعبر في الماضى عن تأييده للاستيطان الإسرائيلى فى الضفة الغربية، وكان قد زار الحائط الغربى فور وصوله إلى إسرائيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة