الحكومة تبحث إنشاء مدينة متكاملة ومنطقة صناعية بمطروح ضمن مشروع تطوير غرب مصر باستثمارات 4 مليارات دولار.. المحافظ: تسليم مدينة الضبعة السكنية للأهالى خلال 6 أشهر.. وتنفيذ 11 مشروعا استثماريا بـ22 مليار جنيه

الأحد، 07 مايو 2017 05:18 م
الحكومة تبحث إنشاء مدينة متكاملة ومنطقة صناعية بمطروح ضمن مشروع تطوير غرب مصر باستثمارات 4 مليارات دولار.. المحافظ: تسليم مدينة الضبعة السكنية للأهالى خلال 6 أشهر.. وتنفيذ 11 مشروعا استثماريا بـ22 مليار جنيه الحكومة تبحث إنشاء مدينة متكاملة ومنطقة صناعية بمطروح
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأحد، لمتابعة المشروعات التى يتم تنفيذها بمحافظة مرسى مطروح.

 

وقال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إن مجلس الوزراء سيبحث فى اجتماعه المقبل، مشروع تطوير غرب مصر بمحافظة مرسى مطروح، باستثمارات تبلغ 4 مليارات دولار.

 

وأشار محافظ مطروح، فى مؤتمر صحفى بعد اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مدينة متكاملة ومناطق سياحية ومصحات استشفاء ومطار ومنطقة صناعية على مساحة 50 ألف فدان.

 

وأكد مطروح، على أنه سيتم إنشاء شركة استثمارية لتنمية غرب مصر يتم طرح نسبة من أسهمها للبيع أمام القطاع الخاص، موضحًا أن المشروع الذى ناقش تفاصيله مع رئيس الوزراء يتم العمل فى إعداده على مدى عامين ويتضمن تطوير ميناء جربوب بالمحافظة ليتكامل مع موانئ منطقة قناة السويس، كما يستهدف تحويل المحافظة إلى مقصد سياحى.

 

وأوضح أبو زيد، أن عدد سكان المحافظة وصل حاليًا نصف مليون نسمة، لافتًا إلى أن مخطط حجم النمو فى مطروح باستراتيجية 20 -30 يتوقع ٣ مليون مواطن، مضيفًا أن رئيس الوزراء وجه بوضع وتنفيذ مخطط تطوير محافظة مطروح بما يتناسب مع عدد سكان يصل لـ 10 ملايين نسمة، وهو أضعاف العدد المتوقع.

 

وأضاف محافظ مطروح، إنه جارى تنفيذ 11 مشروعًا استثماريًا على أرض مطروح بتكلفة 22 مليار جنيه، تضم مشروعات سياحية وعقارية وصناعية، موضحًا أن مشروع المحطة النووية بالضبعة يسير بشكل جيد ووزارة الكهرباء فى مرحلة إعداد العقود مع الجانب الروسى، لافتًا إلى أن المدينة السكنية لأهالى منطقة الضبعة فى مراحلها النهائية ويتبقا فقط الصرف الصحى.

 

وأشار أبو زيد، إلى أنه من المتوقع تسليم المدينة السكنية لأهالى الضبعة خلال 6 أشهر بعد استكمال الصرف الصحى، مشيدًا بتعامل القوات المسلحة مع الأهالى فى مشروع الضبعة بطريقة حازت رضاء جميع المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة