محافظ الإسكندرية يتفقد المرحلة الأولى من تطوير ترعة المحمودية بطول 500 متر

الخميس، 04 مايو 2017 02:54 م
محافظ الإسكندرية يتفقد المرحلة الأولى من تطوير ترعة المحمودية بطول 500 متر محافظ الإسكندرية خلال الجولة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، المرحلة الأولى من أعمال تطوير ترعة المحمودية بطول 500 متر بنطاق حى غرب؛ من خلف قسم مينا البصل وحتى كوبرى القصب -كفر عشري-، وذلك فى إطار تجميل كورنيش المحمودية والوصول به إلى رونقه الجمالى المتميز الذى يليق بمكانة الإسكندرية، وجعله متنفس حضارى لآهالى الثغر.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن سلطان أكد على أن أعمال التطوير تأتى استكمالا لخطة المحافظة فى خلق مزيد من الأماكن الترفيهية والسياحية بها، وتحقيق نهضة شاملة فى كافة المجالات ورفع كفاءة منظومة النظافة والإنارة والطرق والخدمات.

وشدد سلطان على رئيس حى غرب بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير التى تتم وذلك خلال أسبوعين، وخاصة قبل بداية فصل الصيف، كما شدد على تكثيف أعمال النظافة والتطهير على جانبى الترعة، وإنارة كافة الأعمدة بها، والعمل فورا على إصلاح أسوار كورنيش الترعة، ورفع كفاءة الأرصفة ومستوى الخدمات والمرافق، وزيادة المساحة الخضراء مع الحفاظ على الأشجار القديمة والاهتمام بها.

وتابع محافظ الإسكندرية، أعمال التكريك والتطهير والتنظيف للمجرى الملاحى للترعة بمنطقة كفر عشرى وكوبرى القصب وامتدادها، بالاضافة إلى أعمال التنظيف والتجريف ورفع الأتربة والرديم والمخلفات من على جانبى مسطاح الترعة، واستكمال أعمال التطوير وعمل ممشى رياضى من النجيلة، وكذا أعمال تجميل وزيادة المساحة الخضراء بالكورنيش.

وتجرى أعمال التطوير فى ترعة المحمودية من خلال الحى وبمساهمات المجتمع المدنى والجهود الذاتية، وتتم أعمال التطوير على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى تبدأ من خلف قسم مينا البصل حتى كوبرى القصب، والمرحلة الثانية من كوبرى القصب حتى كوبرى كرموز، أما المرحلة الثالثة من كوبرى كرموز حتى كوبرى راغب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة