فورين بوليسى: فريق ترامب يدرس إجراءات انتقامية من مزاعم تسريب معلومات سرية

الجمعة، 19 مايو 2017 11:54 ص
فورين بوليسى: فريق ترامب يدرس إجراءات انتقامية من مزاعم تسريب معلومات سرية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية، إن فريق الرئيس دونالد ترامب يخطط لانتقام ممكن من مزاعم تسريب معلومات سرية، موضحة أن الدائرة المقربة من ترامب تدرس أفضل الطرق للرد على التقرير القنبلة لصحيفة واشنطن بوست، الأسبوع الماضى، الذى كشف أن ترامب شارك معلومات استخباراتية سرية مع الروس عن مخطط لتنظيم داعش، وهى معلومات حساسة تم تقديمها للولايات المتحدة من قبل إسرائيل.

ومن بين الخيارات التى يجرى دراستها مهاجمة الرئيس باراك أوباما وإدارته، فيما يتعلق بتعاملهم مع المعلومات الحساسة، لاسيما من خلال برنامج مشاركة المعلومات المتعلقة بتهديدات الأمن الإلكترونى.

ونقلت المجلة عن مصدر مطلع على اجتماع، عقد صباح الأربعاء الماضى فى البيت الأبيض، قوله إن فريق ترامب يدرس البدء فى تحقيق حول برنامج وزارة الأمن الداخلى يشارك المعلومات عن الهجمات الإلكترونية فى محاولة للتنسيق عالمياً لمواجهة التهديدات الرقمية، على أساس أنها فتح بشكل غير لائق تيارات من البيانات الحساسة لروسيا ولدول أخرى غير حليفة، والخيار الآخر الذى يجرى دراسته هو نشر قصة فى وسائل الإعلام عن البرنامج واتهامه بالمثل بمشاركة المعلومات الحساسة.

 وقال البيت الأبيض لفورين بوليسى، إنه لا يعلم وجود مثل هذا الاجتماع أو مناقشات مع روسيا للمشاركة فى برنامج مشاركة المعلومات.

 ويسمح هذا البرنامج المعروف باسم "مؤشر المشاركة الآلى" للشركات بتقديم معلومات عن هجمات إلكترونية محتملة مثل IP Addresses والبريد الإلكترونى للحكومة الأمريكية والشركاء الدوليين، وتعمل وزارة الأمن الداخلى على توسيع البرنامج لمشاركة خصائص الهجمات الإلكترونية للمساعدة فى تحديد الأساليب العدائية غير المعروفة من قبل ومنعها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة