دفتر أحوال المواطن.. عودة شكاوى انقطاع المياه من جديد بعدة مناطق فى الجيزة وقنا والشرقية.. أهالى أبو تيج أسيوط يطالبون بالانتهاء من تطوير محطة القطار.. بالوعات التجمع الخامس تهدد حياة المواطنين والمارة بالخطر

الجمعة، 19 مايو 2017 11:09 ص
دفتر أحوال المواطن.. عودة شكاوى انقطاع المياه من جديد بعدة مناطق فى الجيزة وقنا والشرقية.. أهالى أبو تيج أسيوط يطالبون بالانتهاء من تطوير محطة القطار.. بالوعات التجمع الخامس تهدد حياة المواطنين والمارة بالخطر دفتر أحوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، تظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

عودة شكاوى انقطاع المياه من جديد بعدة مناطق بالجيزة وقنا والشرقية

عادت من جديد مشكلة انقطاع المياه فى عدد من مناطق ومحافظات الجمهورية، وسادت حالة غضب بين الأهالى بسبب عدم وجودها، من قرية الأسدية التابعة لمركز أبو حماد بالشرقية، أرسلت القارئة هبة فكرى السيد، شكوى من انقطاع المستمر منذ أكثر من يومين، دون تنويه أو تحذير حتى يتم تخزين المياه، مطالبة بحل مشكلتهم فى أسرع وقت.

كما أرسل القارئ هانى عبد العظيم، شكوى من انقطاع المياه الدائم منذ فترة طويلة عن قرية أبو رواش فى الجيزة، مطالبا محافظ الجيزة بحل لوضع حد لمعاناتهم مع أزمة المياه.

أيضا أرسل أحد القراء شكوى من انقطاع المياه لفترات طويلة يوميا تتجاوز 12 ساعة، بطريق الخزان فى قرية الشيخ على، شرق بمركز دشنا فى محافظة قنا، قائلا: "أهالى القرية والقرى المجاورة لها يعانون انقطاع المياه لمدة 12 ساعة يوميًا وأكثر، مطالبًا المسئولين بالتدخل، مشيرًا إلى أنهم يذهبون إلى أماكن وقرى مجاورة للحصول على المياه".

 

أهالى أبو تيج بـأسيوط يطالبون بالانتهاء من تطوير محطة القطار

أرسل القارئ محسن فاروق، شكوى من عدم الانتهاء من تطوير محطة قطار أبو تيج بأسيوط منذ عام 2015، وذلك بعد هدمها بحجه تطويرها، مشيراً إلى أصبحت حتى الآن بدون أرصفة أو منشات ، مما يصعب كبار السن والمرضى الانتطار أو المرور من خلالها، وذلك بسبب الأهمال، مضيفا: "فى عام 2015 تم هدم المحطة تماماً وذلك بهدق تطويرها وتجديدها، وقالوا إنها سوف تسلم فى مايو 2016، ولكن لم ينفذ ذلك حتى الآن ، والتى أصبحت بلا أرصفة أو منشات أو أرصفة على الرغم من مرور عام على ميعاد استلامها".

وأشار قائلاً: "لم تتخيل كم المعاناة من عدم وجود أرصفة بالنسبة لكبار السن والسيدات والأطفال والمرضى، وكم الحوادث التى تتسبب من وراء ذلك".

 

تلميذة تطالب بإنشاء مطب صناعى أمام مدرستها فى العامرية بعد مصرع صديقاتها

شهدت مدرسة ابن رشد الإعدادية بالعامرية لحادث سير أليم، أدى لمصرع طالبتين وإصابة الثالثة بشبه عجز، بسبب خطورة الطريق أمام المدرسة، وغياب الاهتمام بوضع مطب أو كوبرى لعبور الطلاب.

وطالبت "دنيا سمير محمد" طالبة بالشهادة الإعدادية، وصديقة الفتيات الثلاث بحق صديقاتها "خلود محمد" التى أصيبت فى الحادث على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى أمام المدرسة، ودنيا محمد درويش، ونعمة خميس، اللتان لقيا مصرعهما.

وقالت "دنيا" إن صديقاتها الثلاثة يدرسن بالشهادة الإعدادية، وأصبن بعد خروجهن من مدرسة "بن رشد" الإعدادية المشتركة بالنوبارية على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، مطالبة الحكومة بوضع مطب صناعى للحد من الحوادث أمام المدرسة.

 

سقوط شجرة على أسلاك الكهرباء يهدد أطفال "زفتى"

سقطت شجرة على سلك الكهرباء فى شارع درب شعلان بمركز زفتى،  منذ 3 أيام وقام الأهالى بتقديم شكاوى لشبكة الكهرباء ومجلس مدينة زفتى، وناشد الأهالى المجلس لعدم وقوعها على أحد من الأطفال ولا يوجد رد حتى الآن .

وقال أحمد عادل، من أهالى الشارع  إنه تم عمل محضر منذ 3 أيام ولا يوجد تحرك حتى الآن من المسئولين فى المجلس أو شبكة الكهرباء، وكأن تلك الكارثة لا تعنيهم ف شئ

 وقال صلاح تمراز، أحد أهالى الشارع إن هذه كارثة بكل المقاييس لوجود أطفال يلعبون بالشارع طول الوقت، وأنهم قلقون جدا على أبنائهم فى ظل تقاعس ملحوظ من المجلس وشبكه الكهرباء، كما أن أهالى الشارع يرجون الاهتمام بسلامتهم وسلامة أبنائهم.

 

بالوعات التجمع الخامس تهدد حياة المواطنين والمارة بالخطر

أرسل القارئ شحاته محمد السيد، عبر خدمة صحافة المواطن، استغاثة من انتشار البالوعات المفتوحة فى شوارع التجمع الخامس خاصة فى المنطقة الأولى بالحى الخامس، والتى تهدد سلامة المواطنين.

وناشد القارئ المسئولين، بسرعة تركيب غطاء للبالوعة لتجنب السقوط من قبل المواطنين والسيارات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة