دفتر أحوال المواطن.. مياه الصرف تغرق الشوارع فى المرج والمنوفية وكفرالشيخ.. الأتربة تغطى تماثيل المتحف المصرى فى مظهر مسىء للسياحة.. معلمو مدرسة السادات بالجيزة بدون مقاعد بسبب امتحانات الإعدادية

الإثنين، 15 مايو 2017 12:11 م
دفتر أحوال المواطن.. مياه الصرف تغرق الشوارع فى المرج والمنوفية وكفرالشيخ.. الأتربة تغطى تماثيل المتحف المصرى فى مظهر مسىء للسياحة.. معلمو مدرسة السادات بالجيزة بدون مقاعد بسبب امتحانات الإعدادية دفتر أحوال المواطن.. تكدس ومياه مجارى ومرض
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، تظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

الصرف الصحى يهدد المواطنين فى المرج والمنوفية وكفر الشيخ

 

من المرج الغربية فى محافظة القليوبية، نقل المواطن رامى شوقى، معاناة أهالى شارع الحلفاوى، من أرض الشوافعة بجوار مجمع المدارس وقصر نعمت، من انتشار مياه الصرف الصحى فى الشارع، قائلا: "المياه تنتشر فى مدخل الشارع، ما يعيق حركة المارة وأهالى المنطقة"، ومن المرج إلى المنوفية وتحديدا كفر ربيع، ناشد القارئ محمد منصور التراس، المسئولين بالمحافظة للانتهاء من إجراءات مشروع الصرف الصحى، مشيراً إلى غرق المياه للشوارع، مما يصعب على المواطنين المرور سيرا بالأقدام، قائلا: "على الرغم من توفير قطعة أرض لإنشاء محطة صرف صحى بالقرية إلا أنه لم تنفذ المراحل الأولية من المشروع"، مضيفا: "تشهد العديد من الشوارع غرق فى مياه الصرف الصحى، وانبعاث الروائح الكريهة، مما ينذر بإصابتنا بالأمراض، فأرجو أن نتخلص من ذلك الكابوس فى أسرع وقت".

 

ومن عزبة السيد عطية التابعة لقرية مسير فى محافظة كفر الشيخ، أرسل القارئ خالد محمد راشد، شكوى بسبب كسر ماسورة خط مياه الشرب، مشيرًا إلى توجيه العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون استجابة، موضحا: "تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ وليس هناك أدنى استجابة حتى الآن، أطالب بسرعة تدخل المسئولين والعمل على حل المشكلة".

 

وإلى منطقة عزبة السقيلى، فى مدينة الخصوص، التابعة لمحافظة القليبوبية، يعانى الأهالى من اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب، التى تأتى إلى المنازل محملة بشوائب المجارى، حيث قال القارئ، محمد سعيد، أن المعاناة من تلوث مياه الشرب، تتكرر مع أهالى العزبة بين الحين والآخر، مطالبًا المسئولين بشركة المياه بضرورة العمل على تطهير شبكة الصرف وتنقيحها.

 

الأتربة تغطى تماثيل المتحف المصرى

 

وإلى الآثار المصرية التى تحكى التاريخ، أرسلت القارئة إيناس الجناينى، شكوى من عدم الاهتمام بنظافة تماثيل المتحف المصرى، التى ضربها الإهمال الشديد، بسبب تراكم كم كبير من الأتربة عليها، فى مشهد لا يليق بهذا المكان الأثرى الذى يوثق جزءا هاما من تاريخ مصر، قائلة: "ذهبنا لزيارة المتحف المصرى فوجئنا بهذه التماثيل العظيمة فى الواجهة ويصورها الأجانب، فصدمت من وجود عليها هذا الكم الكبير من الأتربة"، مطالبةً بسرعة تدخل المسئولين لأن هذا المنظر مسيء جدا للسياحة فى مصر".

 

الإهمال فى غرف المرضى بقسم الولادة بمستشفى الدمرداش

 

واستمرارا لسلسة الإهمال فى المؤسسات الطبية، أرسلت القارئة فاطمة أحمد، شكوى من وجود إهمال طبى بقسم الولادة فى مستشفى الدمرداش، بمحافظة القاهرة، مشيرة إلى عدم نظافة الأسرة وغرف المرضى ووجود دماء فى أرضية الغرف، مناشدة المسئولين المختصين، بضرورة العمل على تنظيف الغرف حماية لأرواح المرضى.

 

معلمو مدرسة السادات الابتدائية بالجيزة بدون مقاعد بسبب امتحانات الإعدادية

 

فوجئ معلمو مدرسة السادات الابتدائية، بإدارة العمرانية التعليمية بالجيزة، من الذين تخلفوا عن أداء أعمال المراقبة فى امتحانات الشهادة الإعدادية، بسبب التقارير الطبية التى تثبت إصابتهم بأمراض حرجة مزمنة، بعدم وجود مقاعد لهم بالمدرسة.

 

وأشار عدد من المعلمين فى رسالة عبر خدمة صحافة المواطن، إلى أنهم افترشوا الأرصفة ما أحط من شأنهم ومكانتهم فى المجتمع، وشعروا بالإهانة فى حقهم وحق المهنة الجليلة التى تعد أجيالاً من النبغاء والعلماء.

 

وتسائل محمد وهبة، أحد المعلمين، الذين تعرضوا لهذه الواقعة قائلًا: "هل تدنت قيمة المعلم الذى يفنى حياته كلها لتعليم النشء؟، هل لهذه الدرجة لم نحترم حقوق الإنسان ونهين معلمينا الذين يعدون فى منزلة العلماء والرسل؟".

 

وطالب عدد من المعلمين، المسئولين بوزارة التربية والتعليم، بضرورة التحقيق فى الواقعة ومحاسبة المتسبب فى تعريض حملة مشاعل العلم لهذه الإهانة، حتى لا يتم تكرار هذا الأمر مجددًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة