تقنية جديدة لتوليد الطاقة من الهواء الملوث وتنقيته فى نفس الوقت

الخميس، 11 مايو 2017 12:00 ص
تقنية جديدة لتوليد الطاقة من الهواء الملوث وتنقيته فى نفس الوقت .تقنية جديدة لتوليد الطاقة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح باحثون من جامعة أنتويرب وجامعة ليوفن فى بلجيكا فى تطوير تقنية جديدة تعمل على تنقية الهواء وتوليد الطاقة فى الوقت نفسه، وكل ما تحتاجه هو أن يتعرض الجهاز للضوء بشكل كافٍ ليكون قادرًا على العمل.

تقنية توليد الطاقة من الهواء الملوث

أوضح "سامى فيربروجن" أحد مطورى تقنية تنقية الهواء الجديدة، أنها تعمل من خلال جهاز صغير يأتى مع قسمين مفصولين عن طريق غشاء رقيق، الجانب الأول يتم تنقية الهواء داخله، بينما على الجانب الآخر يتم إنتاج غاز الهيدروجين من جزء من منتجات التحلل باستخدام تقنية حديثة تسهل من تلك العملية، ويمكن تخزين غاز الهيدروجين واستخدامه لاحقًا كوقود، كما هو الحال بالفعل فى بعض السيارات التى تعمل بالهيدروجين، وفقا لموقع sciencedaily الأمريكى.

تقنية توليد الطاقة
تقنية توليد الطاقة

 

أهمية تقنية الطاقة الجديدة

ويلبى الباحثون بهذه التقنية اثنين من الاحتياجات الرئيسية، وهما الهواء النظيف وإنتاج الطاقة البديلة، وتكمن تقنية العلماء الجديدة فى الغشاء الفاصل داخل الجهاز، حيث يستخدم الباحثون مواد محددة لصناعته تعمل بمثابة محفزات قادرة على إنتاج غاز الهيدروجين وكسر تلوث الهواء.

وفى الماضي، كانت هذه الخلايا تستخدم فى الغالب لاستخراج الهيدروجين من الماء، وقد اكتشف الباحثون الآن أنه يمكن استخدامها مع الهواء الملوث عبر تقنية حديثة.

طريقة عمل تقنية حل أزمة تلوث الهواء

يجب أن يتعرض الجهاز فقط للضوء، ويهدف الباحثون لاستخدام أشعة الشمس فى هذه العملية، حيث إن الطريقة الكامنة وراء التقنية الجديدة هى مماثلة لتلك الموجودة فى الألواح الشمسية، ولكن الفرق هو أن الكهرباء لا يتم توليدها مباشرة.

تلوث الهواء
تلوث الهواء

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة