المرور: ترخيص التوكتوك داخل الوحدات المرورية

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 10:31 ص
المرور: ترخيص التوكتوك داخل الوحدات المرورية توك توك-أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عادل زكى مساعد وزير الداخلية للمرور، أن ترخيص مركبات التوك توك يتم داخل وحدات المرور على مستوى الجمهورية للعمل على تقنين انتشاره ، ومنعا لوقوع حوادث مرورية وللحد من الزحام المرورى على الطرق.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض الإجراءات يقوم مالك المركبة بتنفيذها، بالإضافة لتقديم بعض الأوراق لوحدة المرور التابعة لدائرته، ويحصل على رخصة ، موضحا أنه تم ترخيص 110 آلاف مركبة توك توك حتى الشهر الجارى ، ومازالت الجهود مبذولة لإنهاء تراخيص المركبات التوك توك مع نهاية العام على مستوى الجمهورية.

 

وفى سياق مختلف ، قال اللواء عادل زكى ، أن القانون الجديد للمرور سيكون قانونا رادعا، حيث تم إدراج مواد بداخله ستساهم فى منع تكرار المخالفات المرورية وإلزام السائقين بقواعد وآداب المرور، لافتا إلى أن السبب الرئيسى فى ارتكاب المخالفات المرورية لسائقى السيارات بسبب وجود مخالفات قيمتها المالية منخفضة جدا مقارنة بالحوادث المرورية التى تسببها تلك المركبات.

 

وأشار الى أن القانون يتضمن مادة لسحب رخصة القيادة والتسيير فى حالة السير بالمركبة بدونها وتكون من 5 آلاف وحتى 20 ألف جنيه، كما تحديد 4 عقوبات للقيادة بالسرعات وليست عقوبة واحدة بحسب المسافة التى تقطعها السيارات بالطريق وسيتم سحب الرخصة بشكل تام فى حالة تكرار المخالفة وتهدف تلك الخطوة للعمل على الحد من تكرار الحوادث المميتة بالطرق التى يكون سببها سائقو النقل والسيارات بدون لوحات معدنية.

 

وعرضت الإدارة العامة للمرور مجموعة من المعدات و السيارات التى ترصد المخالفات المرورية و الإشارات الضوئية الدالة على الطرق و بعض المهمات العسكرية للوقاية من حوادث الطرق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة