جامعة الزقازيق تشارك فى المؤتمر الرابع للجامعات العربية والأوروبية

الخميس، 27 أبريل 2017 02:05 م
جامعة الزقازيق تشارك فى المؤتمر الرابع للجامعات العربية والأوروبية الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق، في المؤتمر الرابع للجامعات العربية والأوروبية (AECHE) الذي يستضيف المغرب لأول مرة تحت شعار "البحث العلمي من أجل تنمية مستدامة للمجتمعات ودور الجامعات"

وذكر بيان للجامعة اليوم، إن المؤتمر بشراكة مع اتحاد الجامعات العربية، واتحاد الجامعات الأوروبية، بهدف  تعزيز الحوار بين أوروبا والدول العربية في مجال التعليم والبحث العلمي بمشاركة أكثر من 200 رئيس جامعة عربية وأوروبية  .

وقال خالد عبد الباري، أن المشاركين في المؤتمر ناقشوا كيفية التعاون بين الجامعات العربية والأوروبية، لمواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية وفي مقدمتها مشكلة المياه والطاقة، من أجل التنمية المستدامة.

مشيراُ إلي أن الجامعات العربية والأوروبية تسعي فيما بينها إلى تطوير التعاون الذي يحدث على خلفية إقليمية وسياسية واجتماعية محددة " فالعالم العربي الذي يمتلك وحدة لغوية وتراثاً ثقافياً وتاريخياً مشتركاً، تقابله أوروبا التي لديها خمسون عاما من التكامل بين دولها والتحديات التي تواجه الاتحاد الأوروبي ".

وأكد أن التواصل والترابط بين الجامعات العربية والأوروبية، تزداد أهميته على الرغم من تمركز كل منها في بيئات متنوعة ومختلفة جدا، لأن الجامعات تواجهها  نفس التحديات في تطوير شراكات هادفة للتعليم والبحوث لصالح الطلاب والمجتمع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة