جامعة الزقازيق تفعل دور لجان الامتحان العامة للنظر بنتيجة المواد أقل من 40%

الأربعاء، 19 أبريل 2017 02:18 م
جامعة الزقازيق تفعل دور لجان الامتحان العامة للنظر بنتيجة المواد أقل من 40% جامعة الزقازيق
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، أن مجلس الجامعة وافق على تفعيل دور اللجان العامة للامتحانات للنظر فى نتيجة مواد الشريعة الإسلامية والقانون المدنى والقانون الدولى الخاص بالفرقة الرابعة بكلية حقوق الزقازيق، نظرا لتدنى نسب النجاح فى تلك المواد.

وأضاف لـ" اليوم السابع" أنه من المعروف أن اللجنة العامة للامتحانات قامت بفحص نسب النجاح، والتى أظهرت انخفاض النسبة لأقل من 40% بالمادتين، كما قررت اللجنة العامة للامتحانات منح جميع الطلاب درجتين للوصول بالنتيجة لمعدل النجاح بباقى المواد الأخرى، وأن هذا إجراء قانونى معمول به فى جميع الجامعات المصرية، موضحا أن الجامعة تهدف إلى الصالح العام الذى يصب فى مصلحة الطالب ويتخرج معدا للتعامل مع المجتمع.

من جانبه، أكد الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الطلاب، أنه التقى طلاب الفرقة الرابعة بكلية الحقوق انتظام وانتساب واستمعت إلى شكواهم وتمت مراجعة الدرجات لعينة عشوائية مادة القانون المدنى.

وأوضح أنه قدم مذكرة عرض فيها توصيف المشكلة واقتراح الحلول لرئيس الجامعة وترتب عليها إضافة درجتين لمادة الشريعة الإسلامية ودرجتين لمادة القانون المدنى وانتهت مشاكل  الطلاب تماما.

أما فيما يتعلق بكلية التجارة، فالنتيجة لم تعلن سوى أمس، واعترض الطلاب على نتيجة المواد

كان طلاب الفرقة الرابعة بكلية الحقوق وطلاب الفرقة الثالثة بكلية التجارة انتظام وانتساب قد تجمهروا أمس أمام مكتب عمداء الكليتين ، اعتراضا على الأخطاء الواردة بالنتيجة  وطالبوا بإعادة تصحيح المواد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة