صحيفة أمريكية: الخوف من ترامب والتوترات السياسية تهيمن على قادة الاقتصاد

الأحد، 23 أبريل 2017 05:03 م
صحيفة أمريكية: الخوف من ترامب والتوترات السياسية تهيمن على قادة الاقتصاد دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن القادة الاقتصاديين من كافة أنحاء العالم سعوا لإيجاد أرضية مشتركة، وأعربوا عن قلقهم خلال اجتماعهم أمس السبت فى واشنطن من أن التوترات الجيوسياسية تخاطر بإعاقة الاقتصاد العالمى المتسارع.
 
وأضافت الصحيفة، أنه فى الوقت الذى تهدد انتخابات الرئاسة فى فرنسا التى أجريت جولتها الأولى اليوم الأحد، باضطراب الاتحاد الأوروبى وإحياء الانقسامات فى السوق، فإن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كانت محل تركيز خلال الاجتماع نصف السنوى للبنك الدولى والدول الأعضاء فى صندوق النقد الدولى.
 
وتابعت الصحيفة:" إنه على الرغم من تخوف قادة المال مؤخرا من أن السياسات العالمية مثل الانتخابات الفرنسية والصراع فى الشرق الأوسط والمواجهة مع كوريا الشمالية المسلحة نوويا، يمكن أن يفسد الانتعاش الاقتصادى الذى طال انتظاره فى جميع أنحاء العالم، فإن عدم الارتياح إزاء السياسات الأمريكية مثل احتمال ان تبدأ واشنطن حربا تجارية مع الصين، هيمن على المناقشات بين وزراء مالية العالم ومحافظى البنوك المركزية".
 
وصرحت اللجنة المنظمة لصندوق النقد الدولى، فى بيان لها أمس السبت، قائلة "فى حين أن التوقعات تحسنت، فإن النمو لا يزال متواضعا ويخضع للشكوك السياسية المتفاقمة".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة