محافظ القاهرة يوجة رؤساء الأحياء بوضع كاميرات أمام المساجد والمدارس

السبت، 22 أبريل 2017 02:26 م
محافظ القاهرة يوجة رؤساء الأحياء بوضع كاميرات أمام المساجد والمدارس المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أهمية تفعيل اتحاد الشاغلين للعقارات، خاصة بالأحياء القديمة، لتسهيل مأمورية رئيس الحى فى التعامل من خلال قناة قانونية لتنفيذ قرارات الحى الصادرة بشأن العقار من ترميم او تنكيس وخلافه، وكذلك استكمال منظومة تركيب كاميرات مراقبة أمام جميع المحلات والمدارس والمساجد والمنشئات العامة ، مع إلزام أصحاب المحلات والأكشاك بوضع  حاويات لتجميع مخلفات القمامة ، واتخاذ الإجراءات القانونية والمحاضر اللازمة ضد غير الملتزمين  وتوقيع الغرامات المقررة عليهم .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدورى برؤساء الأحياء، بحضور نواب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة ، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على رؤساء الأحياء بالتواجد بالشارع بصفة مستمرة  والتواصل بايجابية مع شكاوى وطلبات المواطنين واتباع سياسة الباب المفتوح للمكاتب ، والاستجابة بالتصدى لكل أنواع المخالفات والاشغالات، مشددا على أن يكون التصدى والإزالة للمخالفة فى المهد قبل استفحالها ، وعدم السماح للمخالف بالاستفادة من مخالفته .

وطالب المحافظ بضرورة متابعة الصيانة الخاصة لكل المعدات التابعة للحى ، والتأكد من عملها بكفاءة سواء سيارات أو أوناش ولوادر أو أبراج إنارة أو أى معدات خاصة بالنظافة وأعمال التشجير والإنارة .

وحذر المحافظ من تراجع المستوى فى أى ميدان أو شارع أو حديقة تم تطويرها، سواء من ناحية النظافة أو الصيانة ، والمتابعة المستمرة له لضمان الحفاظ على ما تم من اعمال به، مشيراَ الى أهمية تعظيم مشاركة المجتمع المدنى بكل الاحياء ممثلا فى الجمعيات الاهلية ورجال الأعمال والأفراد أصحاب المصالح فى أعمال التطوير والارتقاء بالمناطق التابعة لهم ، وأن تكون المشاركة من واجب الإحساس بالمسئولية المجتمعية سواء مادية أو معنوية ، وليست نظير تقديم شئ مخالف او خدمة ضد  القانون .

وطالب المحافظ بضرورة توسع الأحياء الكبيرة المتسعة الأطراف كأحياء النزهة وشرق مدينة نصر و15 مايو والتبين فى زيادة عدد المربعات المقسمة داخل كل حى ، وذلك لسهولة تمكين المتابع من المرور عليها يوميا ، ورصد السلبيات مع سرعة تلافى المخالفات والملاحظات أولاَ بأول .

وكلف المحافظ، بسرعة مراجعة الأشجار المعمرة والعتيقة بالأحياء وتحت إشراف رؤساء الأحياء للتأكد من سلامتها ، وفى حالة احتياجها للمعالجة  يتم سرعة توفير المعالجة المناسبة لها وإزالتها فى حالة عدم الجدوى من علاجها وحرصا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم من سيارات أو مباني ، مع  زرع بديل لها فورا.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة