الدورى الأوروبى ينتظر الأربعة الكبار الليلة.. مانشستر يونايتد يستضيف أندرلخت ويستهدف نصف نهائى يوروباليج.. بشكتاش يستقبل ليون متسلحا بأفضلية الفوز فى فرنسا.. جنك مع سيلتا فيجو.. وأياكس فى ضيافة شالكة

الخميس، 20 أبريل 2017 10:30 ص
الدورى الأوروبى ينتظر الأربعة الكبار الليلة.. مانشستر يونايتد يستضيف أندرلخت ويستهدف نصف نهائى يوروباليج.. بشكتاش يستقبل ليون متسلحا بأفضلية الفوز فى فرنسا.. جنك مع سيلتا فيجو.. وأياكس فى ضيافة شالكة إبراهيموفيتش ومان يونايتد
هديل البنا - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار على مباريات ربع نهائى الدورى الأوروبى "يوروباليج" بإقامة 4 مباريات فى التاسعة وخمس دقائق مساء اليوم، أهمها مانشستر يونايتد مع أندرلخت البلجيكى، وبشكتاش التركى مع ليون الفرنسى وجنك البلجيكى مع سيلتا فيجو الإسبانى وأياكس الهولندى مع شالكة الألمانى.

 

مانشستر يونايتد وأندرلخت

يستضيف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى نظيره، أندرلخت البلجيكى فى التاسعة وخمس دقائق مساء اليوم، الخميس، فى إياب ربع نهائى لمسابقة الدورى الاوروبى لكرة القدم "يوروباليج".

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1/1 وكان يونايتد فى طريقه لحسم مباراة الذهاب الخميس الماضى عندما تقدم فى الشوط الأول بهدف الأرمينى هنريك مخيتريان، لكن أندرلخت عادل فى الدقائق الأخيرة عبر الشاب لياندر ديندونكر.

 

[وجبا وهيريرا
بوجبا وهيريرا

 

ومن المتوقع أن يعود إبراهيموفيتش للتشكيل الأساسي بعدما فضل مورينيو منحه راحة أمام تشلسى الأحد الماضى واكتفى بالمشاركة فى الدقائق العشر الأخيرة فى الدورى.

اشلى يونج
آشلى يونج

 

ورأى مورينيو الذى قاد فريقه إلى لقب كأس الرابطة فى فبراير، أن يوروبا ليج أصبحت أولوية له: "الدورى الأوروبى بات أساسيا لنا. هذه المسابقة التى لا يزال بمقدرونا التتويج بها".

وتحمل مواجهة ربع النهائى ذكرى مؤلمة لأندرلخت الذى تلقى أقسى خسارة أوروبية فى تاريخه أمام مانشستر بعشرة أهداف نظيفة فى الدور التمهيدى لكأس الكؤوس فى سبتمبر 1956. وهى فى المقابل أكبر نتيجة للفريق الإنجليزى على الصعيد الإوروبي.

 

مورينيو
مورينيو

 

ولم يخسر يونايتد فى 16 مباراة أوروبية على أرضه، وفاز فى آخر 3 مواجهات على أندرلخت، من بينها خسارة 1956 الساحقة. وأشار السويسرى رينيه فايلر مدرب أندرلخت إلى أن هدف ديندونكر سيمنحهم الأمل فى رحلة "أولد ترافورد": "وجدنا صعوبة فى الشوط الأول. كان مانشستر يونايتد قويا ومؤثرا جدا. مارسنا ضغطا عاليا فى الشوط الثانى، تابعنا الضغط لأننا أدركنا انه بمدقورنا تسجيل هدف التعادل. هذا الهدف منحنا حافزا اضافيا".

 

بشكتاش وليون 

ويستقبل بشكتاش التركى ليون الفرنسى بعد خسارته أمامه ذهابا 1-2، فى مباراة شهدت أحداث شغب. ودخل العشرات من مشجعى ليون أرض الملعب قبيل انطلاق المباراة، فى ما قال النادى الفرنسى انها كانت محاولة للاحتماء من إلقاء المشجعين الأتراك مقذوفات عليهم.

 

وأرجئ انطلاق المباراة 45 دقيقة مع محاولة المسئولين إخلاء أرض الملعب، بعدما شهدت المنطقة المحيطة بالملعب مناوشات بين المشجعين اضطرت الشرطة خلالها لاستخدام الغاز المسيل للدموع. وكانت المباراة تحت مجهر قوات حفظ الأمن لتصنيفها فى أعلى مستوى المخاطر (4 من أصل 4).

 

وقال مدافع ليون الدولى كريستوف جاليه إنه ليس خائفا من اللعب فى إسطنبول، معتبرا أن المباراة "ستكون سهرة معقدة. هناك سياق معين بسبب الانتخابات (الاستفتاء على توسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان الذى أجرى الأحد) فى تركيا. نعرف أن الأجواء ستكون كبيرة والحماسة الشعبية هامة.. نأمل فى ألا تحصل تجاوزات مثل الأيام الأخيرة.. لا أعتقد أن الأمر سيتكرر بهذه الطريقة".

 

وأضاف: "لست خائفا على سلامتي"، قائلا عن الخصم التركى: "فى الذهاب واجهنا فريقا لم نكن نعرفه كثيرا، لكننا درسناه فى الأسابيع التى سبقت المباراة. هذا فريق تقنى جدا يملك كتلة متماسكة. لديهم مواهب فردية قوية جدا خصوصا فى المقدمة".

 

وعن أهمية المواجهة تابع: "فى هدف إحراز لقب هذا الموسم، يبقى لنا الدورى الأوروبى وبالتالى هذه المباراة الأهم (هذا الموسم) على أمل الفوز فى مباراتين أو ثلاث".

 

وكان ليون أزاح روما الإيطالى من ثمن النهائى (فاز عليه 4-2 فى ليون وخسر أمامه 1-2 فى إيطاليا)، فيما حجز بشكتاش بطاقته بفوز كبير على ضيفه أولمبياكوس اليونانى 4-1 (5-2 بمجموع المباراتين).

 

مواجهات متكافئة

ويبحث شالكه الألمانى عن تعويض خسارته بثنائية على أرض أياكس أمستردام الهولندي.

وتأهل أياكس على حساب كوبنهاجن الدنماركى بالفوز عليه 2-صفر إيابا، بعدما كان خسر أمامه 1-2 ذهابا فى العاصمة الدنماركية، فى حين تخطى شالكه مواطنه بوروسيا مونشنجلادباخ بالتعادل معه 2-2 على أرض الأخير، بعدما كان تعادل معه 1-1 فى إيلسنكيرشن ذهابا.

ويكفى جنك البلجيكى التفوق بهدف وحيد على سلتا فيجو الإسبانى بعد خسارته أمام 2-3 ذهابا. وتأهل جنك على حساب مواطنه جنت (لاجانتواز) بالفوز عليه 5-2 ذهابا وتعادله معه 1-1 إيابا، وسلتا فيجو الممثل الوحيد لكرة القدم الإسبانية فى ربع النهائى بفوزه على كراسنودور الروسى 2-1 ذهابا و2 - صفر إيابا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة