مواجهات لا تفوتك فى ملاعب أوروبا الليلة.. أرسنال يستضيف مانشستر سيتى فى قمة البريميرليج.. محمد الننى يحلم بالمشاركة.. جوارديولا لفك لعنة التعادلات.. ونابولى يستقبل "الخائن" بالدورى الإيطالى

الأحد، 02 أبريل 2017 12:55 م
مواجهات لا تفوتك فى ملاعب أوروبا الليلة.. أرسنال يستضيف مانشستر سيتى فى قمة البريميرليج.. محمد الننى يحلم بالمشاركة.. جوارديولا لفك لعنة التعادلات.. ونابولى يستقبل "الخائن" بالدورى الإيطالى مانشستر سيتى وأرسنال ونابولى ويوفنتوس
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مواجهات مثيرة فى مختلف ملاعب أوروبا، والتى نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة..

 

أرسنال يواجه مانشستر سيتي فى قمة البريميرليج

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى الخامسة مساء اليوم الأحد، صوب ملعب "الإمارات"، لمتابعة قمة مباريات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، الذى يجمع بين فريقى أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى ومانشستر سيتى.

 

ويحتل أرسنال الذى يملك مباراة مؤجلة مع ليستر سيتى، المركز السادس فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 50 نقطة، بينما يحتل مانشستر سيتى المركز الرابع  برصيد 57 نقطة.

جانب من مباراة سابقة بين أرسنال ومانشستر سيتي
جانب من مباراة سابقة بين أرسنال ومانشستر سيتي

 

ويسعى فريق أرسنال بقيادة المدرب الفرنسى آرسين فينجر، لاستعادة نغمة الانتصارات للحفاظ على آماله فى إنهاء الموسم بالمربع الذهبى للعام الـ21 على التوالى، والمؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما تذوق مرارة الهزيمة أمام ليفربول ووست بروميتش ألبيون فى المباراتين الماضيتين.

 

ويدرك آرسين فينجر الذى ينتظر أن يواجه موجة جديدة من الاحتجاجات من جانب جماهير أرسنال بمدرجات ملعب "الإمارات" اليوم، أن أى نتيجة أخرى غير الفوز، قد تهدد آمال الفريق اللندنى بقوة فى إنهاء الموسم بالمربع الذهبى.

 

وتطالب جماهير أرسنال، إدارة النادى وآرسين فينجر بوضع حد للعلاقة بين الطرفين، فى ظل الفشل المستمر فى حصد لقب الدورى الإنجليزى والتأهل إلى الأدوار النهائية بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

ومن المنتظر أن يبدأ محمد الننى، الذى سجل هدفًا فى فوز منتخب مصر على توجو بثلاثية نظيفة، فى المباراة الودية التى جمعتهما الثلاثاء الماضى بملعب "برج العرب"، مباراة مانشستر سيتى على مقاعد البدلاء مع إمكانية الدفع به فى الشوط الثانى.

 

فى المقابل، يسعى فريق مانشستر سيتى، بقيادة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، لكسر حاجز التعادلات الذى لازمه فى المباراتين الماضيتين أمام ستوك سيتى وليفربول، وذلك بتحقيق الفوز، للمحافظة على آماله الضئيلة فى حصد لقب الدورى الإنجليزى هذا الموسم، لاسيما وأن تشيلسى يتصدر جدول ترتيب المسابقة، متفوقًا بفارق 12 نقطة كاملة على الفريق السماوى.

 

كانت مباراة الدور الأول التى جمعت بين الفريقين بملعب "الاتحاد"، انتهت بفوز مانشستر سيتى بهدفين مقابل هدف واحد.

 

نابولى يستقبل "الخائن" فى قمة الدورى الإيطالى

"خائن"، "مرتزق"، "يهوذا" كلمات عدائية سيحظى بها المهاجم الأرجنتينى جونزالو هيجواين عندما يحضر إلى ملعب "سان باولو" مع يوفنتوس لمواجهة ناديه السابق نابولى فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأحد، فى قمة مباريات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

 

إجراءات أمنية مشددة، منعت جماهير يوفنتوس من مؤازرة ناديها فى ملعب "سان باولو"، هى تعليمات أصدرتها السلطات الأمنية فى المدينة، نظرًا لحالة العداء التاريخى الذى تجمع بين الناديين، والتى زادت اشتعالًا بعد انتقال الأرجنتينى جونزالو هيجواين هداف النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإيطالى برصيد 36 هدفًا إلى يوفنتوس فى صفقة قياسية بلغت قيمتها نحو 90 مليون يورو.

 

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 73 نقطة، بينما يحتل نابولى المركز الثالث برصيد 63 نقطة قبل انطلاق منافسات الجولة، وسيكون نابولى مطالبًا بتحقيق الفوز فى مباراة اليوم، إذا أراد الحفاظ على آماله الضئيلة فى حصد لقب "الكالتشيو" هذا الموسم.

جانب من مباراة سابقة بين يوفنتوس ونابولي
جانب من مباراة سابقة بين يوفنتوس ونابولي

 

لاشك أن هيجواين سيخوض المباراة الأصعب فى مشواره مع يوفنتوس حتى الآن فمنذ عدة أشهر، كان القميص رقم "9" الذى كان يرتديه المهاجم الأرجنتينى مع نابولى يزين محلات وشرفات المنازل فى المدينة الواقعة بجنوب إيطاليا، أما اليوم فالقمامة هى من تستضيف تلك القمصان.

 

وكانت مباراة الدور الأول التى أقيمت بملعب "يوفنتوس أرينا"، انتهت بفوز يوفنتوس بهدفين مقابل هدف واحد، سجل لليوفى المدافع ليوناردو بونوتشى وهيجواين، بينما أحرز لنابولى خوزيه كاليخون، كما فاز يوفنتوس على نابولى يوم 28 فبراير الماضى فى ذهاب نصف نهائى كأس إيطاليا على الملعب ذاته بنتيجة 3 – 1، علمًا بأن مباراة الإياب ستقام الأربعاء المقبل بملعب "سان باولو".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة