إزاى تتعاملى مع "التوينز"؟.. 8 نصائح من "مذكرات أم التوأم" هتساعدك

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 09:00 م
إزاى تتعاملى مع "التوينز"؟.. 8 نصائح من "مذكرات أم التوأم" هتساعدك توأم
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفكر الفتيات كثيراً قبل اتخاذ قرار الأمومة، لمعرفتهن بصعوبة التعامل مع الأطفال، خاصة فى مراحل عمرهم الأولى، هذا بالنسبة للحالات العادية، لكن ماذا عن الأمهات اللاتى يرزقن بتوأم، هذا ما سنتحدث عنه اليوم.

"نادين وكريم" كانا السبب الرئيسى الذى دفع ديانا فريد لإنشاء مدونة "مذكرات أم التوأم" التى قررت توثيق كافة الأحداث التى تمر بها معهما من خلالها، إلا أن الأمر تحول من مجرد تدوين للأحداث وتأريخ لها إلى مدونة يتابعها آلاف الأمهات اللاتى لديهن توأم مثلها، وتقدم ديانا للأمهات 8 نصائح للتعامل مع الأطفال.

ديانا فريد صاحبة مدونة مذكرات أم التوأم
ديانا فريد صاحبة مدونة مذكرات أم التوأم

1-  استفيدى من خبرات الأمهات اللاتى سبقنك فى تجربه التوأم، لكن هذا لا يعنى أن  نعيش نفس تفاصيل تجربتهن، فلكل شخص تجربة مختلفة، ولا يوجد حالتين متطابقتان فى كل التفاصيل، والبعض ينقل تفاصيل خاطئة عن تربية التوأم، لذا عيشى تجربتك الخاصة بنفسك، واستفيدى من خبرات من حولك بحدود، دون أن تحاكيها بكافة تفاصيلها.

2-  لا تشترى كافة الأشياء التى يخبرك بها الغير، واحرصى على شراء الأغراض الت تحتاجين إليها فقط، فعلى سبيل المثال قد يكون كرسى البيبى مهم، لكن الخلاط والمونيتور غير مهمين على الإطلاق.

3-  يجب أن تعلمى أن إنجابك للأطفال لا يعنى أن حياتك انتهت واقتصرت عليهم فقط، لكن يجب أن تهتمى بنفسك جيداً، ولا تعتبرى هذا أنانية فهو على العكس يدفعك للاهتمام أكثر بأطفالك وأسرتك، حتى لا تشعرى بالملل من بالملل من الروتين وإهمالك لذاتك، وتختبرى إحساس الاستمتاع بالأمومة.

4-  اجعلى لنفسك وقت ترتاحى فيه، ويمكنك ممارسة هواية أو رياضة، أو حتى تستمعين لموسيقى تفضلينها، المهم أن تخصصى لنفسك ساعة يومية لممارسة شيء تحبيه.

5-  طلبك لمساعدة من حولك أمر طبيعى فلا تشعرى بالخجل منه، ويمكن أن يشاركك فى ذلك زوجك ووالدتك ووالدة زوجك، ويجب أن تقلبى ذلك خاصة فى العام الاول من ولادة التوأم، بدلاً من اللجوء لمساعدة مربية غريبة عنهم، ويجب أن تكونى قريبة من الأطفال لأن حنان الأم لن يعوضه أى شخص آخر.

6-  ترتيب الوقت وتنظيمه من الأشياء الأساسية التى ستساعدك على أن تكون أم ناجحة، ويمكنك عمل قائمة مهام يومية لعملك ومهامك المنزلية ومتطلبات الأطفال والمواعيد المهمة ومواعيد الأطباء أو التطعيمات، لأن كونك أم فهذا يعمى أنك محتاجة لبذل مجهود عظيم، ووجود عمل خاص بك إلى جانب الأمومة أمر شاق يجب التركيز فيه جيداً لإنجاز الاثنان معاً دون تقصير فى أى منهما.

7-  باعتبارنا جيل محظوظ بوجود التكنولوجيا، يجب أن نستغل تلك الميزة فى تربية الأطفال، فأى سؤال يمكن أن يطرأ على ذهنك، يمكنك البحث عن إجابته على شبكة الانترنت، لكن يجب الحرص على اختيار المواقع التى تستقى منها معلوماتك، وعدم البحث عن معلومات طبية على الانترنت والذهاب للطبيب أفضل.

8-  تجنبى الاستماع لأى تعليقات سلبية أو هدامة على أمومتك وطريقة تعاملك مع الأطفال، واحرصى على الاعتذار عن الأشياء التى تسبب لك مزيد من الضغط، لأن هذا سيؤثر سلبياً عليك وعلى منزلك وأطفالك، لأن الأمهات اللاتى يحرصن على إرضاء من حولهم تكون النتيجة الطبيعية لهذا هى التخلى عن راحتهن الشخصية وراحة أطفالهن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة