تحدى المحترفين فى ملاعب العالم.. محمد صلاح لمواصلة التألق مع روما.. رمضان صبحى والمحمدى وجها لوجه فى البريميرليج.. مهمة صعبة تنتظر عبد الشافى بكلاسيكو السعودية.. واختبارات متوازنة لتريزيجيه وجابر

السبت، 15 أبريل 2017 10:30 ص
تحدى المحترفين فى ملاعب العالم.. محمد صلاح لمواصلة التألق مع روما.. رمضان صبحى والمحمدى وجها لوجه فى البريميرليج.. مهمة صعبة تنتظر عبد الشافى بكلاسيكو السعودية.. واختبارات متوازنة لتريزيجيه وجابر المحترفون
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض عدد من اللاعبين المصريين المحترفين مباريات قوية ومهمة فى عدد من الدوريات الأوروبية والعربية مساء اليوم السبت، بطموحات مختلفة، ويستعرض التقرير التالى أبرز المواجهات التى تنتظر المحترفين اليوم.

 

محمد صلاح

يسعى النجم المصرى محمد صلاح لقيادة روما نحو تحقيق انتصار جديد يواصل على إثره مطاردة يوفنتوس على حصد لقب الدورى الإيطالى هذا الموسم، عندما يلتقى أتلانتا فى الثالثة عصر اليوم، بملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من عمر مسابقة "الكالتشيو".

 

ويدخل محمد صلاح مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما تم اختياره من جانب الجماهير أفضل لاعب فى مباراة بولونيا بالجولة الماضية، والتى انتهت بفوز روما بثلاثية نظيفة، حيث تمكن "الفرعون المصرى" من تسجيل الهدف الثانى، ساعيا لمواصلة تألقه فى مباراة اليوم.

 

ويمتلك محمد صلاح 11 هدفاً فى مسابقة الدورى الإيطالى هذا الموسم، فى الوقت الذى أصبح فيه حديث وسائل الإعلام الإيطالية التى تتوقع رحيله عن صفوف روما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها الموسم الحالى.

 

 

ويحتل روما المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 71 نقطة خلف يوفنتوس "المتصدر" بفارق 6 نقاط، والذى يلتقى فى نفس التوقيت بيسكارا، أما أتلانتا فيحتل المركز الخامس برصيد 59 نقطة.

 

وعلى الرغم أن روما يخوض المباراة على ملعبه ووسط جماهيره إلا أن مهمته فى تحقيق الفوز أمام أتلانتا لن تكن سهلة، لاسيما وأن الأخير يسعى لحصد النقاط الثلاث للحفاظ على آماله الضئيلة فى إنهاء الموسم بالمركز الثالث المؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا، أو ضمان إنهاء الموسم بإحدى المراكز المؤهلة لبطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، علما بأن مباراة الدور الأول انتهت بفوز أتلانتا بهدفين مقابل هدف واحد.

 

رمضان صبحى وأحمد المحمدى

على صعيد آخر، تترقب الجماهير المصرية المباراة التى تجمع بين فريقى ستوك سيتى وهال سيتى التى تنطلق فى الرابعة عصر اليوم، بملعب "بريطانيا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، كونها تشهد مواجهة ثنائية تجمع بين رمضان صبحى وأحمد المحمدى.

 

 

المباراة من المتوقع أن تكون حافلة بالإثارة والمتعة، فى ظل حاجة الفريقين الماسة لتحقيق الفوز، فريق ستوك سيتى يسعى للخروج من دوامة النتائج السلبية بعدما حصد نقطة واحدة فى آخر خمس مباريات، حيث تذوق مرارة الهزيمة أمام تشيلسى وليستر سيتى وبيرنلى وليفربول، بينما تعادل مع مانشستر سيتى ليتراجع إلى المركز الثالث عشر فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 36 نقطة.

 

ويخشى رمضان صبحى ورفاقه من التعرض لهزيمة جديدة فى مباراة اليوم، قد تؤدى إلى دخول ستوك سيتى فى معركة الصراع من أجل البقاء، بينما يسعى هال سيتى صاحب المركز السابع عشر برصيد 30 نقطة للخروج من ملعب "بريطانيا ستاديوم" بنتيجة إيجابية تعزز من آماله فى البقاء، يذكر أن أحمد المحمدى سجل هدفاً فى مرماه عن طريق الخطأ فى مباراة هال سيتى الماضية أمام مانشستر سيتى، والتى انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

محمد عبد الشافى

يخوض محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر لمنتخب مصر، اختباراً صعباً مع الأهلى السعودى الذى يحل ضيفاً على الهلال بملعب "الملك فهد" الدولى، فى مباراة الكلاسيكو التى تجمعهما ضمن منافسات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

 

ويسعى الهلال لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وحسم لقب الدورى السعودى لصالحه، بينما يسعى الأهلى لرد الاعتبار بعد الهزيمة التى تعرض لها على ملعبه ووسط جماهيره فى مباراة الدور الأول بهدفين مقابل هدف واحد.

 

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 56 نقطة، متفوقاً بفارق 10 نقاط على أقرب منافسيه النصر صاحب المركز الثانى قبل انطلاق منافسات الجولة، ويحتاج الهلال إلى تحقيق الفوز لاستعادة لقب الدورى الغائب عن خزائن النادى منذ 2011، دون النظر لنتيجة مباراة النصر والتعاون التى ستقام اليوم.

 

جدير بالذكر أن الهلال هو صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على لقب الدورى السعودى "13 مرة"، يليه النصر واتحاد جدة "8 مرات".

 

مواجهات أخرى للمحترفين

كما يلتقى اليوم موسكرون المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمود تريزيجيه مع روزلار، ضمن منافسات المجموعة الثانية بتصفيات الدورى البلجيكى المؤهلة للنسخة القادمة من مسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بينما يحل بازل الذى يضم بين صفوفه عمر جابر مدافع المنتخب الوطنى ضيفاً على لوزان، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى السويسري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة