وزير الخارجية الإثيوبى يدعو إلى تعزيز الشراكة مع الجزائر

الجمعة، 14 أبريل 2017 03:12 ص
وزير الخارجية الإثيوبى يدعو إلى تعزيز الشراكة مع الجزائر وزير الشئون الخارجية الأثيوبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دعا وزير الشئون الخارجية الأثيوبى ووركنيه جيبيهو، الخميس، بالجزائر العاصمة إلى إعطاء "دفع" للشراكة التى تعود بالمنفعة على الطرفين مع الجزائر.

وأكد الوزير الأثيوبى - خلال الدورة الرابعة للجنة الوزارية المشتركة الجزائرية الأثيوبية التى ترأسها مناصفة مع وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة- أن "الجزائر كانت دائما فى الريادة حين يتعلق الأمر بالقومية الإفريقية لصالح الاندماج الاجتماعى والاقتصادى وهى تلعب دورا مهما كما أننا ننتظر ترقية الشراكة المربحة للطرفين".

وأشار المسئول الأثيوبى إلى أن هذه اللجنة تمثل فرصة من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن "الجزائر قامت بخطوات مماثلة على المستوى الاقتصادى محققة بذلك صناعة مثالية".

وأكد الوزير الأثيوبى "تطابق وجهات النظر" بين البلدين فيما يتعلق بالمسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، مشيرا إلى أن "أثيوبيا تسعى خاصة إلى تنسيق المواقف على الصعيدين الأفريقى والدولي".

وأردف قائلا " تعد العلاقات الجزائرية والأثيوبية متينة واستراتيجية" ، مؤكدا أن الطرفين "لم يستغلا بعد كل الفرص" خاصة على المستوى الاقتصادى ، مشيدا بشجاعة الشعب الجزائرى فى محاربته للاستعمار الفرنسى واصفا اياه ب"رمز مكافحة الاستعمار".

 

وذكر :"أن بلاده لن تدخر أى جهد من أجل أن تكون أفريقيا موحدة وسلمية ومستقرة وسنقدم أفكارنا لمجلس الأمن بالأمم المتحدة" ، مضيفا أن بلاده سجلت نموا اقتصاديا جعلها من بين "الأهم" فى المنطقة ، كما أنهم معنيون كذلك بمحاربة الإرهاب وتسوية النزاعات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة