وزيرا خارجيتى الجزائر وأثيوبيا يدشنان مقر سفارة أثيوبيا بالجزائر

الجمعة، 14 أبريل 2017 12:48 ص
وزيرا خارجيتى الجزائر وأثيوبيا يدشنان مقر سفارة أثيوبيا بالجزائر رمطان لعمامرة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دشن وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة ووزير الشئون الخارجية الأثيوبى ووركنيه جيبيهوى رسميا، الخميس، لمقر سفارة أثيوبيا بالجزائر.

وأكد لعمامرة - خلال مراسم التدشين التى حضرها عدد من ممثلى السلك الدبلوماسى المعتمد بالجزائر - أن عدم وجود سفارة اثيوبية بالجزائر لم يشكل حتى الآن "عائقا" أمام "التقارب" بين البلدين ، مذكرا بوجود ممثلية دبلوماسية للجزائر باديس أبابا منذ أكثر من 40 عاما.

ووصف العلاقات بين البلدين بـ" المميزة" ، موضحا أن الجزائر وعلى غرار اثيوبيا "تعتبران قاطرتى التنمية بافريقيا".

وأكد الوزير أنه كان له " الحظ" فى المشاركة قبل سنة فى المحادثات بين رئيسى البلدين اللذين قررا اضافة الى مسألة فتح السفارة اقامة شراكة بين البلدين "يحتذى بها" على المستوى القاري.

من جانبه ، وصف وزير الشئون الخارجية الاثيوبى ووركنيه جيبيهوى تدشين الممثلية الدبلوماسية الجديدة لبلده بـ" التاريخية" بالنسبة للعلاقات القائمة بين البلدين ، مؤكدا أن بلده يولى "اهتماما كبيرا لعلاقاته الاستراتيجية والعريقة مع الجزائر" ، مذكرا بالشراكة الاستراتيجية التى تربط البلدين منذ 2013 .

وأعرب عن أمله فى أن تساهم السفارة الجديدة فى تعزيز العلاقات الثنائية خصوصا على الصعيد الاقتصادى ، مشيرا الى أنه من المفروض أن تلعب دور الوسيط للسائحين الجزائريين الراغبين فى التوجه الى اثيوبيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة