5 نصائح لتنجز أكثر فى عملك بمجهود أقل

الجمعة، 14 أبريل 2017 03:01 م
5 نصائح لتنجز أكثر فى عملك بمجهود أقل فتاة تعمل على الكمبيوتر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"محتاجين يوم 60 ساعة" هذه الأمنية التى يعيشها العالم كله فى الآونة الأخيرة، فدائمًا هناك عمل أكثر من الوقت المتاح لدينا، والكثير منا لا يفارق عمله إلا لأنه غير قادر على فتح عينيه وليس قادرًا على إنجاز المزيد.
 
ولكن حسب موقع "لايف هاك" الأمريكى هناك بعض الحيل التى يمكن أن تساعدنا على العمل بتركيز أكثر وإنجاز قدر أكبر من العمل بمجهود أقل..
 

حسن مهاراتك فى إدارة الوقت 

هناك بعض من القواعد البسيطة التى يمكن أن تساعدك حقًا على إدارة وقتك بشكل أفضل، على سبيل المثال عند العمل على مهمة ذات أولوية قصوى بالنسبة لك يجب عليك إيقاف هاتفك وتجاهل بريدك الإلكترونى، والتخلى عن أى أفكار عن تعدد المهام لأن هذا سيبطئك ويدمر تركيزك. حدد مهلة معقولة للمهمة وافعل كل ما فى وسعك لإنجازها فى هذا الوقت.
 

استخدم الاختصارات

فى هذه الأيام غالبية الأعمال تتم من خلال الكمبيوتر، لذلك حاول أن تسرع من كتابتك على الكمبيوتر وتستخدم الاختصارات الخاصة بلوحة المفاتيح لأنها توفر الكثير من الوقت.
 

استغل الهاتف 

بدلاً من كتابة رسائل بالبريد الإلكترونى وانتظار الرد بعد بعض الوقت، الأفضل أن تلتقط هاتفك وتتحدث مع الشخص المطلوب لتعرف الرد فورًا وتنجز المهمة وتوفر على نفسك الكثير من الوقت.
 

استخدم قائمة "not to do list" 

ينما يحرص الجميع على تحضير قائمة بالمهام التى يجب أن ينجزها ننسى أن نفعل القائمة المقابلة بالأشياء التى يمكن ألا نقوم بها أو المهام الضرورية التى يمكن تأجيلها، فهذه القائمة توفر علينا الكثير من التشتيت.
 

لا تقع فى فخ العمل الأكثر ذكاءً 

فى الوقت الحالى أصبح الجميع لديه هاجس أن يعمل بشكل مختلف من أجل توفير الوقت ومن أجل إنجاز العمل بشكل أكثر كفاءة، وأحيانًا ما نقع، أثناء هذه المحاولة، فى فخ ممارسة العمل بالطريقة الأصعب بالتالى لا نوفر الوقت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة