وزير الدفاع الإسرائيلى يحتج على إعدام حكومة غزة مدانين بالتخابر مع تل أبيب

الخميس، 13 أبريل 2017 04:49 م
وزير الدفاع الإسرائيلى يحتج على إعدام حكومة غزة مدانين بالتخابر مع تل أبيب وزير الدفاع الإسرائيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، اتصالا هاتفيا، مع مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاى ملادينوف، للاحتجاج على أحكام إعدام تم تنفيذها فى قطاع غزة مؤخرا بحق مدانين بالتخابر مع تل أبيب، حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الخميس.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن ليبرمان، احتج لدى "ملادينوف" على ما وصفه بـ"تغاضى الأسرة الدولية عن سلسلة اغتيالات وإعدامات وقعت فى صفوف الفلسطينيين فى الآونة الأخيرة فى مخيم عين الحلوة بلبنان وفى قطاع غزة".

ونفذت وزارة الداخلية فى غزة، الخميس الماضى، أحكام إعدام بحق ثلاثة مدانين بالتخابر لصالح الاحتلال الإسرائيلى بعد يومين من إعلانها حملة لـ"فتح باب التوبة للمتورطين فى التخابر" انتهت الليلة الماضية.

كما شهد مخيم عين الحلوة للاجئين فى لبنان، اشتباكات مسلحة على مدار عدة أيام، واعتبر ليبرمان، أن "التغاضى عن سقوط عشرات القتلى والجرحى (فى هذه الاشتباكات) يبرهن من جديد النفاق وازدواجية المعايير اللذين تنتهجها الأسرة الدولية".

وقال ليبرمان، إن "الأسرة الدولية تتجاهل هذه الأحداث الخطيرة وفى نفس الوقت تندد بأفعال مبررة تقوم بها إسرائيل ضد الإرهاب"، على حد زعمه.

وأضاف ليبرمان، أنه يتوقع أن تطرح هذه المسألة على مجلس الأمن الدولى خلال جلسته القريبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة