احتجاز مساعد صديقة رئيسة كوريا الجنوبية السابقة فى إطار فضيحة الفساد

الخميس، 13 أبريل 2017 02:27 ص
احتجاز مساعد صديقة رئيسة كوريا الجنوبية السابقة فى إطار فضيحة الفساد بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية السابقة
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الإدعاء العام فى كوريا الجنوبية، الأربعاء، أنه قام باحتجاز كو يونج تيه المساعد السابق لتشوى سوون شيل، الصديقة المقربة من الرئيسة السابقة بارك كون هيه، والذى ينسب إليه اثارة الفضية التى أدت بالاطاحة ببارك من منصبها كرئيسة للبلاد.

وقال الادعاء إن كو تم احتجازه على ذمة التحقيق بمركز الاحتجاز بمكتب الادعاء المركزى بسول ليل أمس الثلاثاء بعد صدور حكم من المحكمة، ويحق للنيابة احتجازه لمدة 48 ساعة بناء على مذكرة الاعتقال الصادرة من المحكمة..وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وتتهم النيابة العامة كو بتقاضى رشوة من موظف حكومى بهئية الجمارك تبلغ 20 مليون وون كورى ما يعادل (17400) دولار أمريكى فى مقابل تقديم خدمة شخصية اعتمادا على صلته بصديقة الرئيسة تشوي، حيث كان أحد مساعديها.

وبحسب محامو كو، فإنهم قد طلبوا مراجعة قرار اعتقال موكلهم إذ أن أحد مبررات اعتقاله عدم مثوله لمكتب النيابة العامة للتحقيق معه بالقضية، وقال محاموه إن هذا الأمر غير صحيح، حيث كانوا المحامون يتواصلون من مكتب الادعاء العام بشأن تحديد موعد مثوله أمام للتحقيق أمام النيابة العامة.

وقال المحامون إن كو قد تم اعتقاله بسبب تهمة أخرى لا علاقة لها بفضيحة الفساد، ويخضع كو لتحقيقات النيابة العامة بتهم تتعلق بالاحتيال، حيث اقترض كو مبلغ 80 مليون وون كورى ولم يقم بسداد هذا الدين.

وتشير التقارير أيضا إلى أن كو متهم بالمشاركة فى ادارة موقع مقامرة غير شرعى عبر الانترنت بعد دفع مبلغ 200 مليوون وون لتشغيل الموقع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة