السلطات الأمريكية تمنع والد جندى مسلم قتل بالعراق من السفر دون إذن

الأربعاء، 08 مارس 2017 10:23 ص
السلطات الأمريكية تمنع والد جندى مسلم قتل بالعراق من السفر دون إذن خضر خان والد جندى أمريكى مسلم قتل فى العراق
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إذاعة "مونت كارلو" الدولية، اليوم الأربعاء، إن الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، قررت منع والد جندى أمريكى مسلم قتل فى العراق من السفر دون إذن ومبررات للسفر مسبقة.

 

وأوضحت الإذاعة عن المواطن الأمريكى المسلم من أصل باكستانى خضر خان، الذى سبق وأعلن معارضته لمنع المسلمين من دخول البلاد إبان الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، أنه يشعر بالاستياء والاضطهاد بعدما طلبت السلطات الأمريكية منه "مراجعة امتيازات سفره".

 

وكشفت منظمة "رامساى توكس" الكندية قرار منع خضر خان من السفر بدون إذن مسبق والتى كان من المقرر أن تستضيفه الثلاثاء 7 مارس 2017.

 

وهى مؤسسة معنية باستضافة شخصيات معروفة للتحدث عن تجاربهم، وقالت المنظمة إن "خضر خان وهو مواطن أميركى منذ ما يزيد على 30 عاماً، أبلغنا فى ساعة متأخرة من مساء الأحد 5 مارس 2017، بأنه قد تم إبلاغه بأن امتيازات سفره قيد المراجعة"، وتابعت المنظمة، "إذا، هو غير قادر على السفر إلى تورنتو للحديث عن التسامح والتفاهم والوحدة وسلطة القانون".

 

وقال خان إن "هذا المنحى الذى اتخذته الأحداث لا يشكل مصدر قلق لى فحسب بل لكل مواطنى بلادى من الأمريكيين الذين يملكون حريتهم فى السفر خارج البلاد"، وأكد خضر خان أنه لم يتم إبلاغه بسبب المراجعة أو ماهيتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة